رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحد أبطال نصر أكتوبر: كنا بنحضن البندقيات واحنا نايمين (شاهد)

أحد أبطال حرب أكتوبر
أحد أبطال حرب أكتوبر

تحتفل مصر بالذكرى رقم 49 على نصر أكتوبر عام 1973، وهو يوم العزة والكرامة لجميع المصريين، إذ تمكن الجيش المصري  من كسر غرور الكيان الإسرائيلي وتكبيده خسائر فادحة لا ينساها بمرور الزمن، واسترجاع أراضي سيناء كاملة بجهود ودم أبناء مصر الأبطال المخلصين وأبناء القوات المسلحة المصرية الذين سطروا ملاحم لا تنسي وبطولات ينحني لها التاريخ احترامًا، وتدرس في جميع المعاهد والكليات العسكرية على مستوى العالم.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: حرب أكتوبر المجيدة نقطة تحول في تاريخنا المعاصر

 

وبدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر 1973 م الموافق 10 رمضان 1393 هـ بتنسيق هجومين مفاجئين ومتزامنين على القوات الإسرائيلية، أحدهما للجيش المصري على جبهة سيناء المحتلة وآخر للجيش السوري على جبهة هضبة الجولان المحتلة، وقد ساهمت في الحرب بعض الدول العربية سواء بالدعم العسكري أو الاقتصادي.

 

وقال اللواء سمير فرج، أحد أبطال حرب أكتوبر ، إن أكتوبر هي حرب عظيمة فى تاريخ الجيش والشعب المصري، مستطردا :"دائما حلاوة النصر ندوقها من طعم الهزيمة".

 

وتابع باكيا: "كنا بننام فى الخندق وكل عسكري حاضن بندقيته والقنبلة الآر بي

جي ويقولك يا فندي هيعدوا على جثتنا وهذا ما يبين أن العسكري المصري قوي"، مستطردا أنه من محافظة بورسعيد وأسرته رفضت مغادرة المحافظة أثناء الحرب.

 

وأشار فرج إلى  أن إسرائيل فى كل اشتباك كانت تضرب الإسماعيلية أو بور سعيد أو السويس، قائلا :"الناس كانت بتنزل من شققها وبيتها وتركب أتوبيسات ومش عارفين رايحين فين.. وكنت بورسعيدي، إخواتي قالولي إلحق أبويا وأمي مش عايزين يمشوا.. فروحت لأبويا قالي نمشي نروح فين".

 

واستطرد أن  حرب الاستنزاف هي التي علمت الجيش المصري، ولولاها لم يكن سينتصر الجيش المصري فى حرب أكتوبر، وتابع: “مصر عمرها ما هتنهار وهتفضل قوية”.

 

 

جاء ذلك خلال تصريحاته ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر".