رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انهيار سور مدرسة المعتمدية.. قرار جديد من التعليم (فيديو)

انهيار سور مدرسة
انهيار سور مدرسة المعتمدية

انهار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، ما أسفر عن مصرع طالبة وإصابة 15 طالب آخرين، وأمر النائب العام بالتحقيق في انهيار السياج الخرساني.

 

اقرأ أيضًا: حقيقة ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية

وقال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن النيابة العامة تحقق في هذه الواقعة، موضحًا أنه يجري مراجعة كل الأبنية التعليمية قبل بدء الدراسة، والوزارة تحقق حاليا في حادثة انهيار جزء من "سياج" المدرسة.

 

وأكد أن رضا حجازي وزير التعليم، وجه بعمل مراجعة للتحقق من سلامة الأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه وجه هيئة الأبنية التعليمية لمراجعة السلامة الإنشائية لجميع المدارس بجميع المحافظات.

وأوضح زلطة، أن وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، وجه ببحث سبب التدافع، ومعرفة المسئول في المدرسة عن هذا الأمر، وجرى إحالة مدير المدرسة والمشرفين إلى التحقيق الفوري.

إحالة المسئولين عن واقعة مدرسة المعتمدية للمسائلة القانونية

تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م. م. م" والتي توفيت في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي

أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى.

وقرر وزير التربية والتعليم إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال من تثبت مسؤوليتهم كافة عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسؤولية الجنائية.

ووجه وزير التربية والتعليم هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.

كما وجه وزير التربية والتعليم جميع مديري المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة"، الذي يذاع على قناة "ETC"، مساء اليوم الأحد.