رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زوجان مصريان يُعرضان طفلتهما الرضيعة للبيع عبر فيسبوك.. فيديو

رضيعة
رضيعة

 عرض زوجان مصريان طفلتهما حديثة الولادة للبيع عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في واقعة شكلت صدمة لرواد السوشيال ميديا في مصر، بسبب مرورهما بضائقة مالية، وسط تنديدات واسعة وهجوم حاد على الوالدين نظرًا لهذا التصرف.

اقرأ أيضًا.. العثور على طفل رضيع ملقى بأحد الطرق بقفط في قنا

 

ونشر الأب تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يعرض فيها ابنته للبيع أو التبني مقابل مبلغ مالي، لتتحرك الأجهزة الأمنية على الفور بعد انتشار البوسط على نطاق واسع، وتفاعل هجومي من النشطاء على التدوينة ومنهم من قام بعمل إشارة لصفحة وزارة الداخلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لإنقاذ الطفل من والديها.

 

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه تم ضبط الزوجين بعد تحديد صاحب الحساب ، وتمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام من رصد تداول منشور على أحد الحسابات الشخصية على فيس بوك، يعرض فيه صاحب الحساب المشار إليه طفلة للبيع أو التبني مقابل مبلغ مالي.

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد صاحب

الحساب المشار إلية وتبين أنه والد الطفلة، وتم ضبطه بصحبت زوجته ومعهما الطفلة، واتضح أن الطفلة حديثة الولادة، إذ عثر بحوزة الوالدين على شهادة ميلادها، وبمواجهتهما اعترفا بجريمتهما ، الأم المتهمة قالت إن زوجها هو من أقنعها بتلك الفكرة الشيطانية، نظرًا لأنه عاطل عن العمل وتراكمت عليه الديون.

 

وقالت الأم: "لو كنت رفضت كان طلقني، فوافقت أبيع بنتي، أهو تعيش مع أسرة محترمة بدل ما أتشرد أنا وهي في الشواره والشتاء على الأبواب"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الزوجين، وإحالتهما للنيابة لمباشرة التحقيقات ، كما تم نقل الطفلة إلى إحدى دور الرعاية، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية.

 

فيديو..