رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلب يركب الخيل ويقود الجرار بحرفية عالية (شاهد)

كلب يقود جرارًا
كلب يقود جرارًا

 شهدت إحدى المزارع في الأرجنتين، مزارعًا يربي كلبًا يقوم بمهام كثيرة كركوب الخيل، وقيادة الجرار، إذ عثر المزارع على الكلب تائهًا في مزرعته عام 2016.

 

اقرأ أيضًا.. توريد 520 ألف طن قمح للصوامع والشون بالشرقية

 

 وقال صاحب الكلب "ايغو كوادرو" إن الكلب يقوم بمهام كثيرة، إذ يقوم بارتداء الملابس وقيادة الجرار بحرفية عالية، ويسير وسط المزارع من دون معاناة في البحث عن الأماكن.

 

 وفي سياق منفصل، خفضت بورصة الحبوب في الأرجنتين، توقعاتها لإنتاج محصول الذرة والقمح في البلاد، مدفوعة بشكل كبير إلى استمرار ظروف الجفاف في الدولة الرئيسية المنتجة للحبوب، وفقًا لأحدث تقرير أسبوعي لها.

 

 وأشارت بورصة «روزاريو» الأرجنتينية، إلى أن البلاد تمر بفترة زمنية من الجفاف، حيث لم تهطل الأمطار منذ بداية يوليو الماضي تقريبًا في معظم سلة الخبز الزراعية الرئيسية في الأرجنتين، ما أدى إلى تضرر محاصيل القمح في مراحل نموه، وأقف تقريبًا بدء زراعة الذرة.

قدرت «روزاريو» إنتاج الذرة من حصاد موسم 2022/2023 ليصل إلى 56 مليون طن، منخفضًا عن التقدير السابق البالغ 58 مليون طن، حيث انخفضت المساحة المقدرة للذرة إلى 8 ملايين فدان  من 8.2 مليون مقدرة سابقًا.

 

وتوقعت البورصة، أن يبلغ حصاد القمح في 2022/ 2023 نحو 16.5 مليون طن، وذلك مقارنة مع تقدير بلغ 17.7 مليون طن في السابق، بحسب رويترز.

 

 وعلى العكس من ذلك، زادت توقعاتها لإنتاج فول الصويا 2022/ 2023 إلى 48 مليون طن، ارتفاعًا من 47 مليون طن متوقعة سابقًا.

 

 ومن المتوقع أن ترتفع المساحة المزروعة بفول الصويا بمقدار 200 ألف هكتار لتصل إلى 17 مليون هكتار، لاسيما مع تحول المزارع لزراعة الصويا بدلاً من الذرة.

 

 تعد الأرجنتين هي أكبر مصدر في العالم لزيت فول الصويا ودقيقه، وثالث أكبر مصدر للذرة، ومورد عالمي رئيسي للقمح، ما يجعل تراجع الإنتاج بها أمرًا مقلقًا في السوق العالمي، لاسيما في ظل الظروف التي يشهدها العالم في الوقت الراهن.

 

جاء ذلك خلال تقرير عرضته فضائية "الغد".