عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعيين 30 ألف معلم خلال أيام.. فيديو

الدكتور رضا حجازي،
الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس بالالتزام بمواعيد بدء العام الدراسي الجديد، مشددة على أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات القانونية ضد المدرسة التي تخالف ذلك فوراً، والتنبيه باتخاذ اللازم نحو تنفيذ التعليمات.

 

اقرأ أيضًا.. تعليمات مشددة من التعليم للاستعداد للعام الدراسي الجديد


وفي هذا السياق، قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، إنه شارك بالأمس في اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بحضور وزير التربية والتعليم، مضيفًا أنه تم اتخاذ العديد من القرارات المهمة، منها الاتفاق على عودة الطالب والمعلم إلى المدرسة. 


ونوه إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات ترهيب بحق الطالب من أجل عودته إلى المدرسة، والتخلي عن الدروس الخصوصية، موضحًا أنه سيتم تشكيل لجان متابعة بشكل فعال تبدأ من الآن في زيارة المدارس مرة وربما مرتين يوميًا لمتابعة حضور المعلم إلى المدرس.

 

وأكد أنه سيتم الشرح الجيد للمقررات الدراسية بطريقة مختلفة يكون فيها المعلم عامل مساعد في توصيل المعلومة، وتسجيل محاضرات أباطرة الدروس الخصوصية على فلاشة، وشرح الوزارة الموجود على المنصات التعليمية والقنوات التابعة لوزارة التربية والتعليم ووضعه على نفس الفلاشة وتوزيعها على جميع المدارس.

 

وأشار إلى أن نظام الامتحانات ثابت في مراحل النقل، وإنما سيتم تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة، حيث سيتم تخصص 30% من الدرجات لأسئلة مقالية يجيب عليها الطالب بخط يده.

 

وأكد أنه يجرى دراسة إمكانية إجراء تصحيح الأسئلة الامتحانات المقالية بالنظم

الإلكترونية، ذاكرًا أنه تم انتهاء إجراءات تعيين الـ 30 ألف معلم، وسيتم الإعلان عن تعيينهم خلال الأيام المقبلة، ويتولى كل منهم العمل تحت مسمى مدرس مساعد، وسيخضعون لتدريبات في كليات التربية، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء.

 

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، أكدت أنه حرصا على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري، قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

 

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا