عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا تلفظ الإخوان.. طرد وإبعاد (فيديو)

عناصر تابعة لجماعة
عناصر تابعة لجماعة الإخوان

 

أصبحت جماعة الإخوان المسلمين مصدر تهديد لدوائر الحكم في أوروبا، لاسيما بريطانيا التي حذرت تقارير استخباراتية من تنامي خطر الجماعات المنتمية له وعلى رأسهم تنظيم الإخوان الذي يشكل تهديدًا للأمن القومي، بحسب المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب.

 

اقرأ أيضًا.. الإخوان الإرهابية ومسيرة التلون والتواطؤ (٥٤)

 

هذه التحذيرات جاءت بعد رصد تصاعد غير مسبوق لأنشطة تلك التيارات لنشر أفكارها المتطرفة عبر استغلال المنصات الدعوية والجمعيات والمنظمات والمراكز الثقافية تحت غطاء قانوني وتحت مظلة العمل الخيري، وأشارت التقديرات إلى أن تهديد العناصر المتطرفة بشن مزيد من الهجمات لا يزال مرتفعا في بريطانيا.

 

وحول هذه المخاطر، كشف ماهر فرغلي، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، تفاصيل قرار المجلس الأعلى لمسلمي ألمانيا أمس الأحد بطرد كافة الواجهات الإخوانية من عضوية المجلس، وتجريد إبراهيم الزيات المعروف بوزير مالية الإخوان من كافة مناصبه داخل الاتحاد.


وقال إن ألمانيا البلد الذي بدأ فيها تنظيم الإخوان في أوروبا، وإبراهيم الزيات على علاقة قوية بالأتراك المتواجدين في ألمانيا وهو ما يقلق برلين، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة خلال الفترات الماضية لتوضيح إرهاب الإخوان للحكومات الدولية.


وتابع: "رأينا خطوات أيضًا من فرنسا بفرنسة الجمعيات الإسلامية هناك، ما يحدث في أوروبا ليس تغيير وجوه، بل خطة واضحة ضد الجماعة الإرهابية"، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين.

 

 

 

تهديد أمني من الدرجة الأولى

وفي إحصاء نشرته الشرطة البريطانية وجد أن المجتمع تعرض خلال الأربع سنوات

الماضية لقرابة 40 عملية إرهابية، بعضها تم إحباطه، هذا الرقم الضخم مرشح للزيادة في الآونة الأخيرة نظراً لتغلغل منظمات الإسلام السياسي في المجتمع البريطاني.

 

ربما هذا ما دفع رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير 2021 من التحذير من تمدد الإسلام السياسي بأوروبا، ووصفه بأنه "تهديد أمني من الدرجة الأولى"، محذرا: "سيصل إلينا، دون رادع، حتى لو تمحور بعيدا عنا، كما حدث في 11 سبتمبر".

 

جاء ذلك خلال مشاركته، في فعالية نظمها المعهد الملكي للخدمات المتحدة في لندن RUSI المعني بالأبحاث السياسية والدراسات الأمنية والدفاعية، بمناسبة ذكرى مرور 20 عاما على هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، حسب ما أوردته شبكة سي إن إن.

 

وتابع: "هذه الأيديولوجية سواء كانت شيعية، صادرة عن إيران، أم سنية روجت لها مجموعات على غرار الإخوان إلى القاعدة وداعش وبوكو حرام وغيرها، كانت السبب الرئيسي لزعزعة الاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط وما بعده، واليوم في أفريقيا".

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا