رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسرار فستان زفاف الملكة إليزابيت (فيديو)

 فستان زفاف الملكة
فستان زفاف الملكة إليزابيت

ما تزال تفاصيل وحياة وتاريخ الملكة إليزابيث، حديث الناس حتى بعد وفاتها منذ أكثر من 10 أيام، ولعل فستان زفاف الملكة الراحلة أحد أبرز الأسرار التي شغلت البريطانيين.

اقرأ أيضًا.. وفاة الملكة إليزابيث| السيرة الذاتية لحاكمة إمبراطورية الشمس

لم يبدأ تفصيل ثوب زفاف الملكة إلا قبل أقل من 3 أشهر من الزواج، واحتاج إلى 350 امرأة للانطلاق في إنشاء القطعة التفصيلية، كما اختيرت نقشة "العاشق والمعشوق" لتطريز الفستان، وهو نسيج من "الديباج الدمشقي"، واشتهرت دمشق بهذا النوع من القماش قبل 3 آلاف سنة.

واستوحي ثوب الملكة إليزابيث من لوحة "بوتيتشيلي" الإيطالية، كما أن فستان الملكة كان مغطى بزخارف وأوراق مطرزة بالكريسستال واللؤلؤ، ولعل إحدى أبرز التفاصيل كانت إطلالتها بـ10 آلاف حبة لؤلؤ، وطرزت يدويا على قماش الفستان.

وفاة الملكة إليزابيث بعد 70 عاما في الحكم

ورحلت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، في 8 سبتمبر الماضي عن عمر يناهز 96 عاما، بعد أن حكمت البلاد لأكثر من 70 عاما، وأصبح الأمير تشارلز ملكًا، وأطلق عليه اسم تشارلز الثالث، وحصلت زوجته كاميلا على وضع الملكة.

وأثار رحيل إليزابيث الثانية حزنًا شديدًا في المملكة المتحدة، إذ انتظر الآلاف لرؤية نعشها

في طابور يمتدّ لمسافة كيلومترات على طول نهر تيمز وقدرت الحكومة فترة الانتظار بأكثر من 22 ساعة.

وانضم الملك تشارلز الثالث وولي عهده الأمير ويليام، إلى الأشخاص الذين يصطفون في طوابير لرؤية نعش الملكة، بانتظار تقديم احترامهم الأخير لها، لكن اللفتة الملكية قوبلت أيضا بلفتة شعبية لطيفة، عندما تلقى الملك هدية لها دلالة من إحدى السيدات.

وخرج الملك وابنه الأكبر في جولة مرتجلة، وتصافحا وتبادلا كلمات التعازي مع المشاركين، زتوقفا مع البعض لفترة وجيزة، والتقط الكثيرون صوراً وتحاشدوا عند الحواجز المعدنية، متحمسين لتبادل كلمة مع الملك ووريث العرش، كما هتف العديد منهم "حفظ الله الملك" و"حفظ الله أمير ويلز" و"نحبك يا ويليام".

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" على موقع "يوتيوب" اليوم الاثنين.