عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: سياسة مصر تعتمد على الاعتدال والتوازن (شاهد)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن  سياسة مصر الخارجية تعتمد على الاعتدال والتوازن وعدم التدخل في شئون الآخرين.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس يوجه بتطوير معهد ناصر للعلاج وزيادة طاقته الاستيعابية

 

وأضاف "السيسي" أن مصر لها موقف خاص  في الأزمة الصينية، معقبا :" إحنا لينا موقف واضح ومعلن وهي سياسة الصين الواحدة، محتاجين إن الاستقرار يعم في العالم علشان العالم بيعاني كثيرا من أي أزمة تقع هنا أو هنا".

 

وتابع :" زي ما قلت في الأزمة الروسية، عناصر الأزمة فيها حاجات كتير لكن إحنا بنحاول يكون دورنا إيجابي وبنشجع علشان تتحل بالمسار السياسي والدبلوماسي، طبعا نحاول ننزع فتيل أي أزمة طبعا، وده خط عام لمصر، وده برضو اللي إحنا بنعمل في قطاع غزة، أي أزمة إحنا حريصين على نزع فتيلها لآن الاستقرار والسلام ده مسار إحنا بنؤمن بيه وبنعيش بيه وشوفناه".

 

 تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم السبت، الكلية الحربية، برفقة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة".

 

صرح  السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية،

أن الجولة التفقدية تأتى في إطار حرص  الرئيس على متابعة برامج التدريب، والتأهيل والإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

 

وشاهد الرئيس عدداً من الأنشطة التدريبية لطلبة الكلية الحربية والتي بدأت بأنشطة رياضية تضمنت تمرينات الكفاءة البدنية والدراجات الهوائية التي يقوم الطلبة بأدائهـا بشـكـل يـومـي خـلال تواجـدهم بالكليـة، أظهـرت مـدى مـا يتمتـع بـه طلبـة الكليـة الحربيـة من قدرات بدنية عالية حيث أشاد سيادته بما شاهده خلال الزيارة من قدرات وكفاءة عالية لطلبة الكلية الحربية.

 

والتقى الرئيس بعدد من طلبة الكلية الحربية، وناقشهم في العديد من الموضوعات واستمع لآرائهم واستفساراتهم المختلفة وأوصاهم بالتفاني في التدريب وتحصيل العلم والاهتمام بلياقتهم البدنية والتمسك بالمبادئ العريقة للعسكرية المصرية ليكونوا أجيالاً قادرة على تحمل المسئولية وصون مقدسات الوطن.