رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

وزير التموين يوجه بخفض سعر البيض (فيديو)

البيض
البيض

 تتكاتف أجهزة الدولة لمواجهة تأثير ارتفاع الأسعار على الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل وآخر القرارات التي صدرت من القيادة السياسية المصرية هي تدخل وزارة الأوقاف لمحاولة التخفيف على الأسر المصرية بتوزيع لحوم الأضاحي طوال العام على المحتاجين، وعدم الاكتفاء بتوزيعها خلال عيد الأضحى، وكذلك تدخل وزارة التموين لتخفيض أسعار السلع.

اقرأ أيضًا

توزيع لحوم الأضاحي على 2 مليون أسرة (فيديو)

 

وقال المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إن  وزير التموين أمر بتخفيض أسعار البيض وتم طرح الكرتونة اليوم بسعر 62 بدلًا من 65 بعد أن وصلت لدى التجار خلال الأيام الماضية إلى 75 جنيهًا.

 

وأضاف أن الشركة لديها أرصدة كافية من جميع السلع سواء السكر والزيت والتي تكفي لمدة 6 أشهر، وفي أي وقت يجد المواطن السلع بتخفيضات تصل إلى 30%، مشيرا إلى  أن اللحوم

الطازجة السوداني سعر الكيلو 115 جنيهًا، والبرازيلي بـ85 جنيهًا للكيلو، وتعاقدات اللحوم تكفي مصر حتى عام 2025، ووزارة التموين توفر أطباق البيض سعر الطبق 62 جنيهًا بكافة المنافذ.

وأوضح أن الشركة لديها 1300 سيارة متنقلة للوصول إلى المواطنين بالقرى والنجوع؛ تكون محملة باللحوم والدواجن، وسلع حرة من شركات برندات عالمية في الأسواق والسلاسل التجارية؛ مؤكدًا أن المواطن يٌقبل على شراء هذه السلع.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد».

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا