رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

خطيب عرفة: الله تفضل على الحجاج بتيسير السبل لأداء فريضة الحج

خطيب عرفة
خطيب عرفة

قال الشيخ محمد العيسى، خطيب عرفة، إن من محاسن الدين إخراج صدقات المال على الفقراء والمساكين من أهلنا في إطار التكافل الاجتماعي والمساهمة في المنافع العامة.

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. خطبة عرفة من مسجد نمرة بمكة المكرمة

 

وأضاف الشيخ محمد العيسى، خلال خطبة عرفات، من مسجد نمرة بمكة المكرمة، الآن، أن أركان الإسلام خمس، من بينهما ركن الحج، كما جاء في قوله تعالى: (وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا)، قائلا : أن الله تفضل على الحجاج بتيسير  السبل لأداء فريضة الحج ,.. فكونوا فيها متابعين لـ هدي النبي الكريم .. فقد قال لتأخذوا عني مناسككم.. وقال الله تعالى:" الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ

فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللّهُ وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ".

 

وأوضح أن النبي الكريم بين مراتب الدين الأخر، فالاحسان أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك، وأركان الإيمان "أنْ تُؤْمِنَ باللَّهِ ومَلَائِكَتِهِ، وكُتُبِهِ، وبِلِقَائِهِ، ورُسُلِهِ وتُؤْمِنَ بالبَعْثِ والقدر خيره وشره".

 

بث مباشر من مسجد نمرة بمكة المكرمة الآن.. موسم الحج 2022