عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تصالح المصريين بـ (33 درجة مئوية) (فيديو)

تنخفض درجات الحرارة
تنخفض درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة

قالت الدكتورة  منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة اليوم الجمعة، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة مع بداية فصل الصيف.

 

(اقرأ أيضًا).. خبير أرصاد: مصر لن تتأثر بالموجة الحارة على أوروبا

 

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، المذاع على قناة الحدث اليوم، مساء الجمعة، أن معدلات درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بداية من غدًا السبت ما يقرب من درجتين لتصل معدلات درجات الحرارة بين 35 و34، مع نهاية الأسبوع ستصل إلى 33 درجة مئوية. 

 

ولفتت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن معدلات حرارة صيف 2022 بين 35 إلى 37 درجة،  محذرةً المواطنين من أشعة الشمس المباشرة في فترة الظهيرة لتجنب الإحساس بارتفاع درجات الحرارة وضربات الشمس.

 

 

وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت إن درجات الحرارة غدًا السبت ستنخفض بنحو 2 درجة، وليس بالشكل الذي نشهده دائما.

 

وأضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة "الأولى"، صباح اليوم الجمعة، أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة في فترات النهار لأن أغلب الكتل التي تؤثر علينا ستكون غربية قادمة من الصحراء الغربية، وأخرى كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وهو ما يؤدي إلى ارتفاعات طفيفة في

نسب الرطوبة بالنهار.

 

وتابعت: "مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات المساء سنشهد نشاطا للرياح سرعاته بين 30 و40 كم على الساعة، وهو ما يقلل شعورنا بارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة وبالتالي سنشعر بالأجواء المعتدلة في فترات المساء والليل، ومع غدا ستبدأ درجات الحرارة تنخفض بنحو 2 درجة فنعود إلى الأجواء في فترة النهار ومعتدلة في الليل".

 

وأشارت إلى أن البلاد تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية بنحو 3 درجات وستكون العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تتراوح بين 47 و48 درجة مئوية والسواحل الشمالية بين 30 و32 درجة وجنوب البلاد ستصل إلى 43 مئوية.


موضوعات ذات صلة:

طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والعظمى 38 درجة 

الأرصاد: ارتفاعات غير مسبوقة في درجة حرارة البحر المتوسط 

(فيديو) الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس مع بداية أول يوم في فصل الصيف

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــا