عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ فنون جميلة يكشف تفاصيل المشروع الثقافي الفني بمحطة مترو الألف مسكن (فيديو)

المشروع الثقافي الفني
المشروع الثقافي الفني بمحطة مترو الألف مسكن

قال الدكتور أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة، إن ما يحدث في محطة مترو الألف مسكن، عبارة عن تقديم مشروعات ثقافية وفينة ومعلومات تاريخية وفنية على الجدران، بالإضافة إلى الاستعراضات والرسم والموسيقى والأغاني وفنون أداء للجمهور .

اقرأ ايضًا.. محطة مترو ألف مسكن في الخط الأخضر الثالث تشهد فعاليات مسرحية وفنية

 

وأضاف، الدكتور أشرف رضا، خلال حديثه مع مراسل برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "نحاول عمل تفاعل بين الجمهور والفنون بكل أشكالها، لأهداف كثيرة، منها رفع مستوى الذوق العام والحالة المعنوية والطاقة الإيجابية وغيرها من الامور، وذلك في محطة ألف مسكن وغيرها، إذ أن لكل محطة تصميم مرتبط بمنطقتها، ففي الألف مسكن جرى بناء التصميمات على فترة الستينات، مثل الأفلام والموسيقى والأحداث، فقد جرى إنشاء المنطقة في عام 1964م".

 

وتابع، أن هذه الفعاليات تنظمها شركة إدارة المترو مع مؤسسة آراك للفنون تحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق، واكد احمد عويس نائب رئيس خدمات عملاء شركة إدارة المترو "آر.إيه. تي. بي ديف" للنقل

كايرو، أن الشركة تستهدف مشروعات ثقافية مختلفة في الخط الثالث لمترو الأنفاق، متمثلة في الجزء الخاص باللوحات الثقافية والفنية والفاعلية الفنية، حيث بدأ المشروع في 5 محطات هي هليوبوليس وكلية البنات والعباسية والألف مسكن وباب الشعرية.

 

ويستخدم المصريون مترو الانفاق كل يوم لأغراض مختلفة؛ العمل، الخروج مع الأصدقاء، وقضاء «مشاوير أخرى»، لكن هل فكرت في أن تكون رحلته عبر قضبان مترو الأنفاق تعليمية وترفيهية؟ هذا ما يحدث في محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق عبر مشروع توثيق وإحياء الحضارة المصرية القديمة والحديثة، عبر تزيين الجدران برسومات تحكي وتوثق التاريخ وتجعل الراكب يعيش أجواء السيتنات والسينما، بالإضافة إلى الفقرات الموجودة في محطات المترو.

 

فيديو..