رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

مدرسة الضبعة.. بوابة تحقق أحلام الطلاب بالعمل في المحطة النووية (فيديو)

ميديا

الجمعة, 13 مايو 2022 23:56
مدرسة الضبعة.. بوابة تحقق أحلام الطلاب بالعمل في المحطة النووية (فيديو)طلاب يتدربون بمدرسة الضبعة النووية

كتب- أحمد يوسف الحنفى

 

قال علي فضل، رئيس قسم الكهرباء بمدرسة الضبعة النووية، إن عوامل أمان المفاعل النووي تعتمد على أكثر من مصدر للتيار الكهربي، بسبب التغيرات المناخية التي قد تطرأ فجأة مثل غياب الشمس وتعذر تخزين طاقة كهربائية.

 

توقيع بروتوكول بين جامعة بني سويف التكنولوجية وهيئة المواد النووية

 

وأضاف علي فضل خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، أنّ تعدد مصادر التيار الكهربائي لتشغيل وسائل الأمان أمر غاية الأهمية ويجري تدريسه للطلاب، من خلال تنظيم رحلات إلى مفاعل أنشاص النووي وهيئة الطاقة الذرية بمدينة نصر.

 

وتابع رئيس قسم الكهرباء بمدرسة الضبعة النووية، أن أعمال السنة في المدرسة تكون من خلال سلوك وانضباط الطالب والتزامه بارتداء زي العمل الرسمي، ومن ثمّ الكراسة والاجتهاد في المهام المكلف بها، مشيرًا إلى أن الطلاب يتمتعون بإقامة كاملة، مردفًا: "كل الناس اللي هنا معنا من سنة أولى لغاية خامسة وبيعتبروني في مقام والدهم، وهم أبنائي".

 

بينما أعرب يوسف طالب بالصف الرابع قسم الإلكترونيات بمدرسة الضبعة النووية، عن سعادته بالالتحاق بالمدرسة لتحقيق أحلامه وآماله التي يصبو إليها،

وهي العمل في المحطة، مضيفا أنّه يدرس 10 حصص إلكترونيات عملي في الأسبوع الواحد.

 

بينما قال محمد هاني طالب بالصف الرابع قسم الإلكترونيات بمدرسة الضبعة النووية، إنّه وصل لمرحلة تفكيك الحاسب الآلي وتركيبه مرة أخرى وإجراء صيانة له وكذلك الهواتف والأجهزة النقالة، مشيرًا إلى أنّ المفاعل النووي بالضبعة يعمل بقدرة 4800 ميجاوات ويتكون من 4 محطات كل واحدة تعمل بقدرة 1200 ميجاوات وأن الطلاب درسوا أدق التفاصيل.

 

والتقط طالب آخر أطراف الحديث ليقول إنّ المدرسة يوجد بها مكتبة تحتوي على أهم وأشهر الكتب العلمية الخاصة بالمجال النووي، لمساعدة الطلاب على الاطلاع والبحث، من أجل إنتاج مشاريعهم الخاصة ومنها محاكاة للمفاعل النووي الحقيقي.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا

 

أهم الاخبار