رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجلة يحيى حقي: اختيار معرض الكتاب والدي شخصية العام تكريم لكل أدباء عصره

الأديب يحيى حقي
الأديب يحيى حقي

أعربت نهى يحيى حقي، نجلة الأديب يحيى حقي، عن سعادتها باختيار يحيى حقي كشخصية معرض الكتاب في دورته الـ 53، قائلة: "هو يستحق ذلك.. وأنا سعيدة".

 

اقرأ أيضًا.. وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها العراقي لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين

 

معرض الكتاب
 

وأشارت "حقي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، إلى أن كل من تعرف على يحيى حقي مازال يتذكره، حيث أنه كان دائما شخصية متفائلة، ويعطي طاقة إيجابية لمن حوله، لافتة إلى أن والدها كان من المقرر أن يكون شخصية العام في معرض الكتاب العام الماضي ولكن لم يحدث، وهو ما اغضبها ولكن تم اختياره هذا العام.

ونوهت نجلة الأديب يحيى حقي، إلى أن اختيار يحيى حقي شخصية معرض الكتاب هو تكريم لكل الأدباء في عصره، واصفة ما كتبه يحيى حقي بـ المحتوى المعاصر، موجهة التحية للدولة على اختيار اسم والدها لتكريمه بمعرض الكتاب.‎

 

المواعيد وحجز التذاكر.. كل ما تريد معرفته عن معرض الكتاب 2022 قبل انطلاقه |  الوفد

 

وأشارت إلى أن والدها كان يرى أن فترة عمله فالسلك الدبلوماسي ساهمت في تشكيل وجدانه الفني، وعندما

عاد إلى مصر وعمل في مصلحة الفنون والتي كانت نواة وزارة الثقافة قدم كثيرا للفن، منوهة إلى أن يحيى حقي كان مهتما بالفنون الشعبية من أول مرسى مطروح إلى أسوان.

 

ولفتت إلى أن الشعبية المصرية ظلت في قلب وعقل يحيى حقي رغم معرفته الحقيقية بالحضارات الأخرى، مؤكدة أن يحيى حقي ظُلم بحصره في قنديل أم هاشم، والبوسطجي، حيث هناك قصص أخرى كثيرة له، وكل منها أشبه بلوحة فنية، ومازالت له قصص يمكن تحويلها لأعمال فنية، والبعض منها يتسم بروح الدعابة، وأن أعمال يحيى حقي الذي توفى منذ 30 سنة مازالت صالحة لتكون عمل فني، ومنها قصة امرأة مسكينة.‏

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــا