عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقوق الإنسان بالنواب تطالب بلجنة طبية لكشف حقيقة وفاة وائل الإبراشي (فيديو)

سبب وفاة الإعلامي
سبب وفاة الإعلامي وائل الإبراشي

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، يجب أن يكون هناك هيئة أو جهة أو لجنة خاصة متخصصة لتوضيح الحقيقة كاملة في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، سواء حق المريض إذا كان هناك خطأ طبي، أو حق الطبيب إذا كان قد اتبع البروتوكول المتعارف عليه.

 

اقرا ايضا... 

بعد واقعة وائل الإبراشي.. الصحة تدعو الأطباء لعدم الاجتهاد في بروتوكولات كورونا (تفاصيل)


وأضاف الدكتور أيمن أبو العلا، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك قانون المسئولية الطبية في جميع دول العالم، الذي يوضيح الخطأ الطبي بلجنة فنية تحكم في الواقعة سواء كانت بسبب مضاعفات أو خطأ طبي أو إهمال أو عدم تخصص أو استعمال دواء خطأ.


وأوضح أن كورونا مرض "ملوش كتالوج"، قائلا: البروتوكول خارج عن الإطار والخطأ الطبي الأطباء هم من يحددونه من خلال الأدوية المأخوذة والتوقيتات، متابعا: من رأيي الشخصي هذا الموضوع الخطأ أنه لم يتجه إلى المستشفى عندما علم أنه يعاني من كوفيد، وهذا درس للجميع، مشددًا على ضرورة التوجه إلى المستشفى فورًا عند وجود أعراض صدرية وعدم العلاج في المنزل.

 

وأمر النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة وائل الإبراشي، إذ شَكَتْ زوجة المتوفي في عريضة

مقدمة للنيابة العامة طبيبًا بالتسبب في وفاته، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كوفيد، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل، وأنه كان يُدخن بشراهة في غرفة نوم المتوفى خلال ملازمته، رغم ما لذلك من أثر سلبي.

 

أضافت الشاكية أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقه أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي المذكور من مضاعفاتها، وبعرض الأمر على النائب العام أمر  بالتحقيق العاجل في الواقعة.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة... 

من قتل وائل الإبراشي.. خالد منتصر يكشف تفاصيل مثيرة

هل تشابهت حالتا وائل الإبراشى وسمير غانم.. رئيس لجنة مكافحة كورونا يرد