رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) الأمم المتحدة: نحن بحاجة لالتزام مالي أكبر للتصدي لأزمة المناخ

المدير العام لمنظمة
المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة

 أكدالمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، جيرد مولر، أن جائحة كورونا  أثرت على العالم بأسره، وتؤثر على جميع مناحى الحياة، وتعرض الملايين إلى انقطاع الدراسة، وكثير من المحلات أغلقت.

 

اقرأ أيضًا: السيسي: السلام والبناء والتعمير وعدم التدخل في شئون غير الثوابت بالنسبة للدولة المصرية

 

 وأضاف "مولر"، خلال كلمته في فعاليات اليوم الأخير من منتدى شابا العالم، اليوم الخميس، أن التغير المناخى أيضًا يؤثر على الحياة ويهدد بقاء الكوكب على قيد الحياة، مستطردًا: "علينا أن نطالب بالمزيد من التضامن الدولى ولا يصلح أن تستحوذ بعض الدول على الجرعات وتعطى الجرعة الثالثة، بينما هناك بعض الدول لا تمتلكه.. علينا بذل الجهد لمزيد من التضامن بين الدول".

 
 وتابع: "لدينا التكنولوجيا اللازمة لطى صفحة الجائحة والتصدى للتغير المناخى.. نحن بحاجة لالتزام مالى أكثر لتغيير المناخ وتمويل برنامج التعافى الأخضر، وبحاجة لنشر المعارف والمهارات قيادات الحكومات والشركات مهمة للغاية لتوفير الحماية البيئية، وأرغب أن تكون اليونيدو مهمة لتمكين الشباب الموجودين هنا، ونعمل على تعزيز عملية إنتاج اللقاحات في أفريقيا ونعمل في الأقصر وصعيد مصر ونعمل في البحرين ونيجيريا ونعزز نشر التكنولوجيا، ونعزز نشر

الاستثمار".
 
 واستطرد مولر:"حتى هذه اللحظة قمنا بدعم أكثر من مليون شاب ليستطيعوا الاستثمار وندعم أصحاب الأعمال.. شباب اليوم سيقدمون الحلول لما يواجه العالم، لا يمكن ان نبنى مستقبلا مستدام بدون الشباب، وعلى الحكومات والقطاع الخاص والأمم المتحدة أن يتحدوا ليمكنوا الشباب".

 

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس  في فعاليات اليوم الرابع والأخير  لمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

شهد الرئيس  الإثنين الماضي ، انطلاق فعاليات الحفل الافتتاحي لمنتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة حتى اليوم الخميس.

 وتُعقد جلسات المنتدى في مدينة السلام بشرم الشيخ، تحت شعار "العودة معًا"، بمشاركة الشباب من 196 دولة.

 

 ويناقش المنتدى أبرز القضايا الدولية المثُارة أخيرًا، وعلى رأسها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد والتحول الرقمي والتغير المناخي والمشروع الرئاسي "حياة كريمة".