رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي: صرفنا 1700 مليار جنيه على النقل.. ونحتاج تريليون دولار سنويًا

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة صرفت 1.7 تريليون جنيه على تطوير منظومة النقل، موضحًا أن مصر دولة تحتاج إلى ترليون دولار موازنة عامة.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي للمصريين: عرفتوا ليه بلدكم كانت هتضيع في 2011؟

 

 أضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح مصنع – 2 كيما بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، أن هذا المبلغ ليس موجودًا، والموجود حاليًا 2 تريليون جنيه، أو 3 تريليونات على أقصى تقدير، وهذا ليس حقيقيًا، متسائلًا: "الـ14 تريليون الباقيين هيتجابوا منين؟ مش هيتجابوا".

 وتابع: "بأسلوب الإدارة اللي إحنا ماشيين بيه هتنهار مرافقنا، هنيأس من بلدنا وهنطلع نهدها، ولما نهدها محدش هيقول الناس بقت مهجرين والبيوت خربت والناس بتترمي في البحار"، متسائلًا: "أي شيء أصعب علينا؟".

وأشار إلى أن الحكومة تضع أسسًا لدولة جديدة حتى تنمو وتكبر كما نتمنى، موضحًا أنه يتحدث عن تسعير التذاكر بنفسه لأنه يريد أن يتحمل المسئولية ولا يلقيها على وزير النقل، أو رئيس الوزراء.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح مصنع – 2 كيما بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء: "في ناس بتقول سيب الوزير أو رئيس الوزراء يشيلها، لا أنا عايز يوم القيامة ربنا يشيلني كل حاجة أنا عملتها".

 وأكد، أن كل المسئولين السابقين كانوا يرفضون زيادة أسعار تذاكر القطارات، خوفًا على مناصبهم، مضيفًا: "اللي مكانش بيزود سعر التذكرة كان خايف على كرسيه حتى لو البلد هتخرب وتكون بلد كهنة، سكة حديد تعبانة وموانئ تعبانة".

 وذكر، أن المسئولين كانوا يعلمون العلاج، متابعًا:

"العلاج عايز فلوس ولما اقترض علشان أطور لازم أعرف أرجعها"، مضيفًا، أنه طلب من وزير النقل عدم المساس بتذاكر القطارات، إلا بعد تطوير كل العربات، وتقديم خدمة مميزة، موضحًا: "أول ما تلاقي نفسك مفيش عربية ولا جرار قديم نرفع التذاكر".

 وأكد، أن صناعة وصيانة عربات السكة الحديد شهدت تطورًا كبيرًا في العالم، ولكن الدولة لم تستطع أن تواكب هذا التطور بسبب تسعير التذاكر، موضحًا أن خط السكة الحديد يحتاج إلى 5 آلاف جنيه حتى يتحرك، ويحصل على ألف فقط، متابعًا: "هيستحمل سنتين تلاتة وبعدين ينهار مني".

 ووجه رسالة إلى المصريين قائلًا: "أنا بقول الكلام ده للمصريين علشان محدش يقولكم السكة الحديد تعبانة علشان الحكومة مش كويسة، إحنا عارفين أن في مشاكل لكن هنحلها إزاي".

 يتفقد الرئيس السيسي مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، كما يتفقد محطة سكك حديد أسوان، حيث يشهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.