رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل: إنتهاء إحلال عربات القطارات القديمة بأخرى حديثة غدًا

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه ابتداءً من غدٍ الأربعاء، لن يكون هناك جرار أو قطار قديم على السكك الحديدية، موضحًا أن الوزارة كانت تخطط للانتهاء من عمليات الإحلال يوم 1 يناير 2022 ولكن انتهت منه اليوم.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي للمصريين: عرفتوا ليه بلدكم كانت هتضيع في 2011؟

وأضاف الوزير، خلال كلمته في افتتاح مصنع – 2 كيما بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء: "من بكره الصبح مش هيكون في أي عربية قديمة في السكة الحديد".

 ومن جانبه قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن كل المسئولين السابقين كانوا يرفضون زيادة أسعار تذاكر القطارات، خوفًا على مناصبهم، مضيفًا: "اللي مكانش بيزود سعر التذكرة كان خايف على كرسيه حتى لو البلد هتخرب وتكون بلد كهنة، سكة حديد تعبانة وموانئ تعبانة".

 وأضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح مصنع – 2 كيما بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، أن المسئولين كانوا يعلمون العلاج، متابعًا: "العلاج عايز فلوس ولما اقترض علشان أطور لازم أعرف أرجعها".

وأوضح، أنه طلب من وزير النقل عدم المساس بتذاكر القطارات، إلا بعد تطوير كل العربات وتقديم خدمة متميزة، موضحًا: "أول ما تلاقي نفسك

مفيش عربية ولا جرار قديم نرفع التذاكر".

 وأكد أن صناعة وصيانة عربات السكة الحديد، شهدت تطورًا كبيرًا في العالم، ولكن الدولة لم تستطع أن تواكب هذا التطور بسبب تسعير التذاكر، موضحًا إن خط السكة الحديد تحتاج إلى 5 آلاف جنيه حتى يتحرك، ويحصل على ألف فقط، متابعًا: "هيستحمل سنتين تلاتة وبعدين ينهار مني".

 ووجه رسالة إلى المصريين قائلًا: "أنا بقول الكلام ده للمصريين علشام محدش يقولكم السكة الحديد تعبانة علشان الحكومة مش كويسة، إحنا عارفين أن في مشاكل لكن هنحلها إزاي".

 ويتفقد الرئيس السيسي مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، كما يتفقد محطة سكك حديد أسوان، حيث يشهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.