رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) جورج قرداحي بعد استقالته: لم أقصد الإساءة لأحد

جورج قرداحي
جورج قرداحي

أعلن وزير الإعلام اللبناني،  جورج قرداحي، استقالته رسميا من الحكومة، لافتا إلى أنه قرر التخلي عن موقعه الوزاري والاستمرار في خدمة البلاد حيثما يكون، قائلا :" لم أقصد أي إساءة لأحد في تصريحاتي بشأن الأزمة اليمنية ".

اقرأ أيضًا.. لحظة إعلان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي استقالته رسميًا(فيديو)

وقال "قرداحي" خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إنه لن يقبل باستخدامه لأذية لبنان واللبنانيين في الدول الخليجية، لافتا إلى أنه رفض الاستقالة سابقا ليقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة.

جورج قرداحي

وأضاف :"قصتي أصبحت معروفة ولا أعتقد أن هناك داع لتكرار التفاصيل والتطورات منذ أن بثت المقابلة الشهيرة ولا أعتقد أن هناك داع للتذكير أن المقابلة أجريت قبل أكثر من شهر من تعييني وزيرا للإعلام".

 

وتابع قرداحي : "ما ورد فيها لا يلزم الحكومة بشيء ولم أقصد في كلامي الإساءة لأحد بل دعوة صادقة إلى وقف الحرب لمصلحة الأطراف المتحاربة"، لافتا إلى أن المقابلة بثت بعد 3 أشهر وفتحت علي حملة شعواء ومقصودة في الإعلام اللبناني والمواقع ووسائل التواصل وصوروا ما قلته وكأنه جريمة بحق السعودية وانتقلت الحملة على الخليج وإعلامه.

 

جورج قرداحي

واستطرد :"نحن اليوم أمام تطورات جديدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ذاهب إلى السعودية لزيارة

رسمية، ولقد فهمت من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي منذ ثلاث أيام أن فرنسا ترغب في استقالتي  وذلك للمساهمة في جهودها لفتح آفاق للنقاش وإعادة العلاقات الدبلوماسية لمسارها الصحيح .

 

وأشار إلى أنه سبق أن رفضت الاستقالة لأن لبنان لا يستحق تلك المعاملة، وهناك حملات مسعورة سعت لتأزيم موقفى مع دول الخليج مع أنى أكن لها كل احترام"، لافتا إلى  أنه بسبب تلك الحملات نتج عنه أزمة دبلوماسية وسحبت دول كثيرة سفراءها من لبنان، ومن قبلها سياسيون كثيرون في الداخل اللبناني طلبوا منى الاستقالة حرصا على الصالح العام للبنان.

 

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة : 

لإعادة العلاقات مع السعودية..
"قرداحي" يقدم استقالته رسميًا لرئيس الحكومة اللبناني

تصريحاته مؤسفة| أحمد أبو الغيط يهاجم جورج قرداحي "فيديو"

جورج قرداحي يخرج بتصريحات جديدة حول أزمة بيروت ودول الخليج