رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسام موافى يوضح الفرق بين الضغط الطبيعى والمثالي (فيديو)

 الدكتور حسام موافي
الدكتور حسام موافي

أوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، الفرق بين الضغط الطبيعي والمثالي، موضحا: أن قياس ضغط الدم يتم عند إنقباض وانبساط القلب، متابعا أن ضغط القلب الذي يصل إلى 120 على 80 طبيعي ولكنه ليس المثالي، متابعا: الأبحاث الأخيرة أكدت أن ضغط القلب المثالي أقل من 120 على 80.

 

اقرا ايضا:  حسام موافي: العيادات الخاصة خطيئة في النظام الطبي المصري (فيديو)

 

واضاف الدكتور حسام موافي، خلال حواره في برنامج صباحك مصري، المذاع عبر فضائية  إم بي سي مصر2 ، اليوم الخميس، أنه في حالة ارتفاع الضغط إلى أعلى من 140 على 90 فهو مريض ضغط، ويجب أن يحصل على أدوية للسيطرة على الضغط.

 

وتابع أن قياس الضغط 110 على 70 طبيعي مثالي، مؤكدا: في الماضي كنا لا نعالج مرضى الضغط الذي يبدأ من 140 على 90 ، وكنا نعتبره ليس مرتفعا ولا نقول لصاحبه أنه مريض ضغط ولكنه كان يتابع فقط ، أما الآن،  لابد أن يأخذ علاج ضغط استباقي تحسب لارتفاعه .

 

وفي سياق اخر، قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بالقصر العيني، إن

هناك اختلاف كبير بين ممارسة الرياضة للشخص الذي يريد اتباع نظام غذائي كونه مريض سمنة أو مريض الكوليسترول.


وأضاف موافي، خلال برنامج "ربي زدني علما" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم  أن الشخص المصاب بالكوليسترول ممنوع من أكل السمنة والزبدة، والبيض، ولكن عليه استخدام الزيت في الأكل.

 

وتابع :  الشخص المصاب بالسمنة ممنوع عليه استخدام الزيت في الأكل لكنه يؤدي إلى زيادة وزن الجسم، مضيفا: "كل ما خرج من الأرض صحي وكل ما مشي على الأرص غير صحي ما عدا السمك لأنه به مواد تخفض الكولسترول.

 

فيديو..

موضوعات ذات صلة: 

فيديو.. حسام موافي لمريض الكوليسترول: كل ما يخرج من الأرض مفيد.. وكل ما يمشي عليها خطر

فيديو.. حسام موافي يكشف أعراض الذبحة الصدرية