رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حسام موافي: العيادات الخاصة خطيئة في النظام الطبي المصري (فيديو)

ميديا

الخميس, 18 مارس 2021 22:03
حسام موافي: العيادات الخاصة خطيئة في النظام الطبي المصري (فيديو)الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني
كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن الطبيب له قيمة كبيرة جداً حتى إذا لم يملك المال، لذلك لابد إعادة النظر في أجور الأطباء.

 

فيديو.. حسام موافي لمريض الكوليسترول: كل ما يخرج من الأرض مفيد.. وكل ما يمشي عليها خطر

 

وأضاف الدكتور حسام موافي، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أنه لا يوجد علاقة بين مهارة الطبيب وثمن كشفه، منوها بأن العيادات الخاصة خطيئة في النظام الطبي في مصر.

 

وأوضح أن مصر البلد الوحيدة الذي يقوم فيه

الطب على الأسماء، لافتاً إلى أن الطب قسمين هما مشرط وسماعة. وأشار إلى أن لقب جابر الخواطر أنقذ حياته، معقبا: "كنت عند أحد رجال الدين الكبار وقام بالكشف عليه ولم يأخذ أجر، وطلب منه أن يقول لها أفضل العبادات، فقال له جبر الخواطر أكبر عن الله من أي عمل، وقال له 40 دليل في القرآن عن جبر الخواطر".

 

وتابع: "فوجئت باتصال من أحد الجيران وطلب مني أن أزور خالة زوجته في العناية المركزية،

ونسيت تاني يوم ونزلت اشتري طلبات البيت، وفجأة تذكرت كلام جاري وأنا في الطريق فذهبت إلى المستشفى وكنت تعرضت لأزمة قلبية كادت أن تؤدي بحياتي ولكن الله انقذني منها لأنه كان يعلم أن ذاهب لجبر خاطر أحد المرضى".

 

وأكد أن الطبيب المصري شرف لجميع أطباء بلاد العالم، ولا يقل عن الأطباء الأجانب شيئا، مضيفًا أن الدكتور المصري من أفضل الأطباء في العالم، حيث تجتمع المهنية مع المنظومة الطبية الجيدة.

 

وأوضح أن والده كان مثله الأعلى في الحياة، وكان سبب في تعليمه الأمانة، مؤكدا أن الطب مهنة إنسانية في المقام الأول. وأشار إلى أن السبب الكبير في تفاوت أجور الأطباء هو اختلاف الفئات الذي يقوم الطبيب لعلاجهم، منوها بأنه أصبح لم يعد مهنة مربحة.

 

 

 

أهم الاخبار