رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. السيسي: بحثت مع الرئيس الروماني إيجاد حلول للهجرة غير الشرعية

ميديا

الأربعاء, 27 أكتوبر 2021 13:10
فيديو.. السيسي: بحثت مع الرئيس الروماني إيجاد حلول للهجرة غير الشرعيةالرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- مصطفى نجيب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه اتفق مع  الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، على استمرار التعاون والتنسيق لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والعمل مع دول المنطقة على إيجاد حلول لجذور تلك الأزمة وبصفة خاصة تسوية الأزمات والنزاعات القائمة بالمنطقة والتي تعد المحرك الأول لتلك الظاهرة.

اقرأ أيضًا.. السيسي: نحرص على تطوير العلاقات مع رومانيا في كل المجالات

الرئيس السيسي ونظيره الروماني

وأكد الرئيس السيسي – خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس، اليوم الأربعاء، أنهما شددا على أهمية تقاسم أعباء مسؤولية تلك الظاهرة بجانب تشجيع زيادة الوعي العام تجاه سبل وقنوات الهجرة الشرعية، والفرص الحقيقية المتاحة في هذا المجال بما يسمح للمهاجرين

الشرعيين بالاندماج في المجتمعات المختلفة وتحقيق الإضافة الإيجابية المرجوة منها.

وأشار إلى أن المباحثات مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، تضمنت تأكيد البلدين حرصهما على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما يسهم في تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح أنهما بحثا أيضًا ملف الأزمة السورية، متابعًا: "جددنا دعمنا لجهود المبعوث الأممي بغية التوصل لتسوية سلمية على أساس إعلان جنيف وقرار مجلس الأمن رقم 2245 ورفض محاولات بعض الأطراف

الإقليمية لفرض الأمر الواقع سواء عبر انتهاك السيادة السورية أو إجراء تغيرات ديموجرافية قسرية بتلك الدولة".

وأوضح أنهما أكدا تتطلعهما لعقد الاستحقاق الانتخابي في ليبيا في 24 ديسمبر المقبل بما يتيح للشعب الليبي الشقيق فرصة اختيار حكومة موحدة تحفظ أمن واستقرار ووحدة وسيادة ليبيا.

وذكر أنهما شددا على أهمية الالتزام بمقررات الأمم المتحدة ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2570 الداعي لسحب جميع العناصر المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية، مع عدم استغلال الساحة الليبية لتحقيق مصالح وأغراض سياسية لأطراف أخرى.

كلمة السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس الروماني

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية، الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، في مراسم استقبال رسمية.

الرئيس السيسي ونظيره الروماني

وعزفت الفرقة العسكرية السلام الوطني لرومانيا ومصر، وتفقد الرئيسان السيسي ويوهانيس، حرس الشرف، وقدم الرئيس الروماني التحية لهم.

أهم الاخبار