رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طه كرسوع: تعيين 98 قاضية بمجلس الدولة يوم مضيء في تاريخ المرأة المصرية (فيديو)

تعيين 98 قاضية بمجلس
تعيين 98 قاضية بمجلس الدولة لأول مرة في التاريخ

قال المستشار طه كرسوع، الأمين العام لمجلس الدولة، إن هذا اليوم الذي شهد تعيين القاضيات بمجلس الدولة يعد تاريخيًا ومضيء في أيام المرأة المصرية بعد حلف اليمين الدستورية للقاضيات الجديدات بمجلس الدولة.

 

اقرأ العالم.. تنفيذ 83627 حُكمًا قضائيًا خلال 24 ساعة

 

وأضاف كرسوع، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، أن 98 قاضية تم تعيينهن قاضيات في مجلس الدولة وانضموا رسميًا للعمل في مجلس الدولة بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

ونوه الأمين العام لمجلس الدولة، أن المرأة المصرية قادرة على التحدي والإنجاز ولا بديل عن نجاحها، مشيرًا إلى أن القاضيات الجدد حاصلات على تقديرات امتياز وجيد جدًا وكلهن حاصلات على ماجستير في القانون وبعضهن حاصلات على الدكتوراه.

 

مجلس الدولة: القاضيات الجدد تسلمن عملهن اليوم بعد حلف اليمين

 

أعلن مجلس الدولة، أن القاضيات الجدد قمن بأداء اليمين القانونية اليوم الثلاثاء الموافق 2021/10/19 أمام رئيس مجلس الدولة، وتسلمن عملهن فيه.

 

وأوضح في بيان له اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سبق وأن أصدر القرار رقم 446 لسنة 2021 بتعيين 98 قاضية في درجتي نائب ومستشار مساعد من الفئة (ب) بمجلس الدولة، نقلاً من هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية، وقد قمن باستكمال مستنداتهن وإخلاء طرفهن من الهيئة القضائية التي كن يعملن بها.

 

وقد وجه رئيس الجمهورية جميع وزارات الدولة وأجهزتها بالدعم الكامل لمجلس الدولة لتهيئة البيئة المناسبة لعمل القاضيات.

 

ورحب المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة بالقاضيات المنضمات للمجلس، وأعرب عن سعادته بانضمامهن إلى زملائهن من شباب قُضاة المجلس، لينهضوا سوياً بالمسئوليات المُلقاة على عاتقهم. 

 

وطالب رئيس مجلس الدولة القاضيات الجدد بضرورة التفاني في أداء الرسالة السامية والاطلاع الدائم على أحدث علوم القضاء الإداري والتمسك بنصوص التشريعات وفهمها والسوابق القضائية والإلمام بأحدث

أساليب الإدارة القضائية وتجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال مثل فرنسا وبعض الدول الأوروبية الأخرى لتكملة النهضة الشاملة مع زملائهن من رجال المجلس والتي بدأوها في الإنجاز المُتميز بعد الانتهاء من القضايا المتراكمة، ومشاركتهن في تنفيذ الخطة الطموحة لتحقيق الجودة والتميز في جميع مجالات العمل القضائي في مجلس الدولة.

 

يذكر، أن جميع القاضيات المُعينات حاصلات على تقدير عام ممتاز وجيد جداً، وحاصلات على الماجستير، ولا توجد أية ملاحظات في عملهن السابق، وبعضهن حاصلات على الدكتوراه، وغالبيتهن تجدن لغة أجنبية.

 

وأكد رئيس مجلس الدولة أن القاضيات سيتم توزيعهن على الدوائر المُختلفة بهيئة مفوضي الدولة، مثل التعليم، التراخيص، الموظفين، الحريات العامة، الاستثمار، العقود الإدارية، أملاك الدولة، وغيرها، وسيتم مُراعاة ظروفهن بأن تعملن في أقرب فرع لمحل الإقامة، كما أكد حصولهن على جميع حقوقهن الدستورية والقانونية المُقررة للمرأة وللأسرة.

 

موضوعات قد تعجبك:

"سمير جعجع ونصر الله "..حرب تصريحات قد تجدد إشعال الحرب الأهلية في لبنان

بعد إنصاف البرلمان للنائب تامر عبدالقادر.. ننشر إجراءات رفع الحصانة عن النواب

خالد الجندي عن تكريمه من الرئيس السيسي: حينما تحدثت عن الحبيب النبي مسّتني بركته (فيديو)

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــا