رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي: أي مواطن ينجح في تصنيع منتج مصري يستحق كل الدعم والتشجيع من الدولة (فيديو)

السيسي
السيسي

 أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن هناك 1500 مشارك في معرض تراثنا، متابعة أن أسعار المنتجات في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية في منتاول الجميع، لافتة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير المدارس الفنية، إلى جانب توفير المواد الخام وفتح مجالات التصدير للعارضين المشاركين في معرض تراثنا بمنتجاتهم.

 

اقرأ أيضًا: (فيديو) السيسي يفتتح معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية

(فيديو) أخصائي علاج إدمان: طلبات التعافي تضاعفت 4 مرات بسبب محمد صلاح

 

وتابعت نيفين جامع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم السبت، أن العارضين في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية أشادوا باشتراكهم في أكثر من معرض خارجي من خلال إتاحة الدولة الفرصة لعرض منتجاتهم في الخارج.

 

وأكدت أن الرئيس السيسي طلب منها في نهاية الجولة التفقدية لمعرض تراثنا للحرف اليدوية اليوم، بضرورة التفاعل مع الناس بشكل أكبر وتوفير متطلباتهم، مؤكدًا أنهم أصحاب مهن وحرف لا بد أن نحافظ عليها، وأي مواطن ينجح في تصنيع منتج مصري ويوفر فرصة عمل له ولآخرين لا بد من إعطائه كل الدعم والتشجيع من الدولة.

 

وقالت نفين جامع، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استمع إلى العارضين في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية عما يلزمهم لتنمية منتجاتهم.

 

وأضافت أن الرئيس السيسي سأل العارضين في نقاط التفقد خلال تستعراض المنتجات عن احتياجاتهم، قائلة: "الرئيس السيسي سألهم أنتم عايزين إيه وطلباتكم إيه".

 

وتابعت أن بعض العارضين ردوا على الرئيس السيسي "كفاية إننا شوفنا حضرتك وقعدنا معاك"، مضيفة أن الرئيس السيسي

سألهم عن المواد الخام ومدى حاجاتهم لقروض أو تسويق لمنتجاتهم، لافتة إلى أنه أمر بتوفير تدريب العارضين وتقديم الدعم الفني اللازم لهم وإتاحة فرص القروض لدعمهم في مشروعاتهم.

 

وأكملت: أن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح، اليوم، معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، داعية المواطنين إلى زيارة المعرض والاستمتاع بالمواهب المصرية والتعرف على المنتجات المصرية، لافتة إلى أن المعرض مفتوح أمام الجمهور حتى يوم 15 أكتوبر.

 

وأكدت أن افتتاح الرئيس السيسي لمعرض تراثنا يؤكد إيمانه وتقديره لدعم المنتجات الحرفية المصرية ذات الجودة العالمية وتشجيع العارضين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين على زيارة معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية.

 

وتابعت نيفين جامع، أن حضور الرئيس السيسي افتتاح "معرض تراثنا" أمر يحدث للعام الثالث على التوالي، والرئيس السيسي تفقد المنتجات الحرفية المصرية ذات الجودة العالمية، وحضور الرئيس رسالة للجميع على اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والحرف اليدوية والتراثية، مؤكدة أن الرئيس السيسي استمع إلى العارضين في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية.

 

(شاهد الفيديو)