رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مياه شرب المنيا: خطط زمنية لتطوير 192 قرية ضمن حياة كريمة (فيديو)

مشروعات المياة
مشروعات المياة

قال المهندس ياسر الشهاوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، إنه بمجرد إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري، جرى التنسيق مع المحافظة ووضع الخطط الزمنية واحتياجات قراها من مياه الشرب.

 

اقرا ايضا: 

جهاز حدائق أكتوبر: تسكين 400 أسرة من أهالي نزلة السمان بمشروع سكن كريم (فيديو)

14 مليار جنيه تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف ضمن "حياة كريمة" بالمنيا (فيديو)


وأضاف المهندس ياسر الشهاوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن هناك 192 قرية استفادت من مشروع حياة كريمة وتمثل 60% من قرى المحافظة، لافتًا إلى أن احتياجات الـ192 قرية من المياه يقدر بنحو 1.4 مليار جنيه،لخدمة 5 مراكز، وهي: أبو قرقاص وملوي ودير مواس والعدوة ومغاغة.


وتابع رئيس شركة مياه الشرب والصرف بمحافظة المنيا: "نعمل على حزم معينة أثناء الخطط الزمنية الموضوعة، موضحًا لدينا 5 محطات بالــ5 مراكز بتكلفة 800 مليون جنيه، بينما تخدم محطة أبو قرقاص 47 قرية".

 


وأكد أنه جرى تدشين مشروعات لمد وتدعيم القرى المحرومة من الخدمات، كما تعمل المبادرة على إمداد القرى باحتياجاتها من الصرف الصحي، كما تم تدشين محطات معالجة للقرى المتطرفة، لافتًا إلى أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يتابع الوضع عن كثب بصفة يومية.

 

(شاهد الفيدو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا