رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

مؤشر درجات الحرارة
مؤشر درجات الحرارة

أكدت منار غانم، متنبئ جوي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا واضحا خلال الأيام القادمة، وذلك تزامنا مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف.

اقرأ أيضا : بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

وأضاف "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه بالأمس شعر الجميع بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصاحبه تكاثر للسحب.

مؤشر درجات الحرارة

وتابعت أن طقس الصباح الباكر مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، لافتة إلى أنه في الليل سنشعر بانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليكون الطقس لطيف مائل للبرودة.

 

مؤشر درجات الحرارة

وأشارت غانم  أن طقس الأسبوع الحالي سيشهد استمرار في الأجواء الخريفية المعتدلة، لافتة إلى أنن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 30 درجة والسواحل الشمالية 28 درجة وجنوب الصعيد 36 درجة .

أكملت  أن الأيام القادمة ستشهد انخفاض نسبي من حيث كثافتها، ولكنها مازالت متواجدة تزامنا مع قرب فصل الشتاء، لافتة إلى أن فرص سقوط الأمطار خلال الأسبوع الحالي منعدمة.

وشددت على أن شهر الخريف سيشهد تساقط للأمطار ولكن بنسب متفاوتة، قد تكون غزيرة أو متوسطة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، استمرار  انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى

وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية ، طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ، معتدل الحرارة على كافة الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت ، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات 
المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى
والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة.