رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) داعية يقدم روشتة علاج عن غياب الكلمة الطيبة وجبر الخواطر

 الداعية الشيخ تامر
الداعية الشيخ تامر مطر

 قال الداعية الشيخ تامر مطر، إن هناك تغيرات نفسية وعقلية طرأت على العالم خلال الفترة الماضية، أبرزها تركيز البعض على عيوب الآخرين وإخراج نواقصهم حتى أصبح جبر الخواطر والكلمة الطيبة عزيز يبحث عنه كل شخص.

 

(اقرأ أيضًا)

فضل الكلمة الطيبة

 

جبر الخواطر يغيب عن الكثير:

 وأوضح "مطر" خلال استضافته مع برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن جبر الخواطر يغيب عن الكثير بسبب قول أشخاص ما يرونه من عيوب من دون النظر لما قد يسببه من أذى، مؤكدًا أن ما تزرعه اليوم تحصده غدًا.

 

صنائع المعروف يندرج تحته كل عمل طيب:

 أشار الداعية الإسلامي إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال ذلك في حديث: "صنائع المعروف تقي مصارع السوء"، موضحًا أن صنائع المعروف يندرج تحته كل عمل طيب مثل "كلمة طيبة، جبر خواطر، صدقة".

 

زرع الكلام الطيب لحصد ثمره:

 استشهد مطر بأدلة من القرآن الكريم تدعو إلى الكلمة الطيبة "وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ"، وقول الله تعالى: "أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَآءِ* تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا"، متابعًا: "كأن ربنا يطالبنا بزرع الكلام الطيب لحصد ثمر ذلك مستقبلًا". 

 

فوائد طبية للكلمة الطيبة

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنا