رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريء من أي دم | شهادة للتاريخ من السيسي في حق المشير طنطاوي

الرئيس السيسي والمشير
الرئيس السيسي والمشير طنطاوي

"كان بطلًا من أبطال مصر ..  وقاد مصر بحكمة في أصعب الظروف .. وبريء من أي دم" هذا أبرز ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال نعيه للمشير محمد حسين طنطاوي، وذلك أثناء افتتاحه عددًا من المشروعات القومية لتنمية بشبه جزيرة سيناء، صباح اليوم الثلاثاء، وترصد بوابة الوفد الإلكترونية ما قاله الرئيس فيما يأتي:

 

 

إطلاق اسم المشير طنطاوي على قاعدة هايكستب العسكرية

 

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، واجب العزاء لأسرة المشير محمد حسين طنطاوي، قائلًا: "كان بطلًا من أبطال مصر الشرفاء، توفى اليوم، وهو يوم وفاة الزعيم الراحل أحمد عرابي".

 

وأضاف "السيسي" أعلنا الحداد الرسمي الوطني، وأطلقنا اسم المشير حسين طنطاوي على قاعدة الهايكستب العسكرية تقديرًا واحترامًا لدور هذا الرجل العظيم في تاريخ مصر.

 

وتابع: "منذ عام 2011 وحتى تسليم السلطة بعد الانتخابات التي تمت بعد عام 2012، قاد المشير طنطاوي هذه المرحلة بإخلاص شديد وتفانٍ وحكمة شديدة جدًا، بفضل الله، أن الدولة المصرية تعبر هذه الفترة الصعبة بأقل حجم من الأضرار".

 

والله المشير طنطاوي بريء من أي دم

 

قال الرئيس السيسي، إن المشير محمد حسين طنطاوي، كان دايما يقول: "أنا ماسك جمرة نار في إيدي بتولع أيديا ومش قادر اسيبها لو سبتها هتولع الدنيا" موضحًا أن هذا الكلام قاله على الفترة التي تولى فيها المجلس العسكري المسؤولية منذ 2011 وحتى انتخابات 2012.

 

وأكد خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، ونقلته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء: "هذه شهادة لله لأن هذا الرجل العظيم كان سببًا حقيقيًا في أن يحمي مصر في هذه المرحلة الصعبة".

 

وواصل الرئيس حديثه، قائلًا: "عندما كان يعلم أن مصر سيتم تسليمها لحكم الإخوان بعد الانتخابات .. كان يقول لي هيتقال أنا اللى سلمت البلد دي ليهم لأنه كان على علم وفهم للاضرار اللى هتحدث لمصر بسبب حكم الإخوان"، مضيفًا "هذا الرجل بريء من أي دم سواء أحداث محمد محمود ماسبيرو أو أحداث المجمع وغيرها من الأحداث .. وأي أحداث والله هو بريء منها وكل الموجودين من مسؤولين في هذه الفترة أبرياء منها".

 

(فيديو) السيسي للمتآمرين على مصر: الله لا يفلح عمل المفسدين

 

وعقب على الفترة الصعبة والتخريب والمؤامرة على مصر بعد ثورة يناير، قائلًا: "والله لو كان اللى بيحصل دا مؤامرة عملوها المجرمين والأشرار مش هيكسبوا أبدا وأتصور أن الأمور أكدت كدا".

 

وأردف: "أي حد شريف مخلص أمين حريص على الناس يطمن وأي حد غير كدا مهما كان مهارته وحنكته في التأمر لازم يعرف أنه مش هيكسب أبدا لأن ربنا مش هيفلح عمل المفسدين".

 

ولفت رئيس الجمهورية، إلى أنه منذ عام 2011 وحتى تسليم السلطة بعد الانتخابات التي تمت بعد عام 2012، قاد المشير طنطاوي هذه المرحلة بإخلاص شديد وتفاني وحكمة شديدة جدًا أدت بفضل الله بأن الدولة المصرية تعبر هذه الفترة الصعبة بأقل حجم من الأضرار.

 

المشير طنطاوي كان يقول أنا ماسك جمرة نار.. ومش قادر أسيبها

 

وأشار الرئيس السيسي، إلى بعض أقوال المشير طنطاوي، قائلًا: "كان يقول لي أنا ماسك جمرة نار في إيدي، بتولع إيديا ومش قادر أسيبها، لو سيبتها هتحرق الدنيا".

 

وشدد "السيسي" خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، على أن المشير طنطاوي قاد مصر بحكمة في أصعب الظروف.

 

وتابع: "المشير طنطاوي كان رجلًا جادًا يحب العمل وله سجل وتاريخ عسكري كبير

اتخرج في 1956 وشارك في حرب أكتوبر والاستنزاف ده تاريخ".

 

سبب عدم تأجيل افتتاح المشروعات رغم وفاة المشير طنطاوي

 

كشف الرئيس، عن سبب عدم تأجيل الافتتاحات في محافظة السويس بعد معرفته بخبر وفاة المشير محمد حسين طنطاوي.

 

وأوضح: "كان أمامنا خيار تأجيل الافتتاحات المقرر إتمامها اليوم، إلا أننا رأينا إتمام المراسم لأن المشير طنطاوي كان رجل جاد يحب العمل".

 

وكان طنطاوي تعرض في العام الماضي لأزمة صحية نقل على إثرها لفترة في مستشفى كوبري القبة، وتوفى اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عاما، وتولى طنطاوي إدارة شؤون البلاد باعتباره رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع بعد ثورة 25 يناير.

 

وتخرج طنطاوي، الذي ولد في الحادي والثلاثين من أكتوبر عام 1935 في الكلية الحربية المصرية عام 1956، ثم كلية القادة والأركان، وشارك في حروب 1967 والاستنزاف وأكتوبر 1973، حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

 

وأعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام على وفاة المشير محمد حسين طنطاوی .. وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق .. وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2021 وحتى غروب شمس يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021.

 

ونعى الرئيس السيسي صباح اليوم المشير محمد حسين طنطاوي، وكتب السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن.


وتابع: إنه المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر، مضيفًا: "عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء، فإنني أدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان".

 

واختتم نعيمة، بالآية الكريمة: "بسم الله الرحمن الرحيم.. "مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ فمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ومَا بَدَّلُواْ تبديلًا".

 

السيسي ناعيا طنطاوي: فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه

 

رئاسة الجمهورية: إعلان حالة الحداد العام في البلاد 3 أيام على وفاة المشير طنطاوي

 

(فيديو) السيسي يكشف سبب عدم تأجيل افتتاح المشروعات رغم وفاة المشير طنطاوي