رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: "محدش حاول إنقاذ بحيرة المنزلة من 600 سنة غيرنا" (فيديو)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة إلى تنظيم رحلات لبحيرة المنزلة، التي تبلغ مساحتها 250 ألف فدان، قائلًا: "إن البحيرة كانت تُعتبر منطقة غير صالحة.. أنا عايز آخدكم وتشوفوا الــ250 ألف فدان عاملين إزاي دلوقتي"، متابعًا: لا يتصور أن في حد تدخل لمعالجة التلوث البيئي وإعادة الحياة للبحيرة منذ 600 سنة ماضية غيرنا، بالإضافة إلى بحيرة التمساح وكينج ماريوت رجعناهم أفضل بكثير.. أنا بقولها للمصريين الدولة بتعمل إنجازات غير مسبوقة في تاريخ مصر.

 

اقرأ أيضًا: 

السيسي: "معندناش معسكرات للاجئين في مصر" (فيديو)

السيسي: "الدولة هتحقق أهداف حياة كريمة خلال ثلاثة سنوات" (فيديو)

 

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي، اليوم الثلاثاء، أن الدولة وضعت خطة شاملة تقوم على فلسفة مواجهة كل القطاعات بمعدلات عمل غير مسبوقة، قائلًا: "ما سبناش قطاع في الدولة إلا واشتغلنا عليه".

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية القادم في مصر خلال 2023، "مش هيقدر يرصد حجم التحول الهائل بمشروعتنا"، مضيفًا أن الترع والمصارف أنشأت منذ مئات السنين، وإجراء عملية تبطين شامل لها للقضاء على مظاهر التلوث البيئي، قائلًا: كلها عناصر جانب بعضها.. بنعمل صرف صحي مع تبطين الترع ومحطات معالجة للصرف الصحي والزراعي والصناعي على المستوى القومي.

 

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الدولة أنفقت على محطات المعالجة الثلاثية والثنائية منذ عام 2014 وحتى 2021 ما يتراوح بين 600 إلى 700 مليار جنيه، من أجل الاستفادة من الموارد المائية والقضاء على التلوث البيئي.

 

وأكد الرئيس أن الدولة المصرية تسعى لتغيير حياة 58 مليون مواطن من قاطني قرى الريف خلال ثلاثة سنوات بمشروعات حياة كريمة، لافتًا إلى أن مشروعات الصرف الصحي في القرى كانت 12% فقط، ووصلت إلى 32% حاليًا، والمتبقي 68% كان ممكن ننفذهم على مدار عشر سنوات، مؤكدًا أن الدولة مُصرة على تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالقرى خلال ثلاثة سنوات بنسبة 100%، قائلًا: هنعمل صرف صحي يليق بالمواطن، متابعًا أن تلك الخطة تنطبق على زيادة عدد المدارس والمستشفيات والخدمات المحلية التي تقدم وباقي الأنشطة الدولة مسؤولة عنها داخل 4500 قرية ضمن حياة كريمة.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحماية الاجتماعية هدفها التخفيف من آثار

الإصلاح الاقتصادي، إلى جانب تحويل مسار حالة الفقر التي تم تناوله في تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، مؤكدًا أن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر يخرج كل عامين، قائلًا: أتمنى حين خروج التقرير بعد عامين أن تروا أمرًا أحب أسجله دلوقتي.. وهو أن خطة مبادرة حياة كريمة رُصد لها 700 مليار جنيه، متابعًا أن هذا المبلغ بمثابة موازنات استثمارية للوزارات لمدة عشر سنوات، قائلًا: إن هذا المبلغ كان يفترض أن يتم إنفاقه خلال عشر سنوات قادمة لتحقيق أهدافه، مؤكدًا الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية مُصرة على تحقيق أهداف مبادرة حياة كريمة خلال ثلاث سنوات فقط.

 

وتابع الرئيس السيسي، أن شهادة الأمم المتحدة بشأن تقرير التنمية البشرية في مصر 2021، للشعب المصري فهو البطل الحقيقي، وهنأ الرئيس السيسي، المصريين على خروج  تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية على هذا الشكل من خلال تضحياتهم وصبرهم وتحملهم وعملهم.

 

وأضاف الرئيس السيسي، أننا بحاجة لإدخال الظروف المحيطة في ديباجة تقرير التنمية البشرية في مصر، بما فيها: الإرهاب – الإقليم وتحدياته – الهجرة غير الشرعية والهجرة الموجودة في مصر، متابعًا أننا لدينا ملايين كثيرة تجاوزت 5 ملايين إنسان وإنسانة موجودين في مصر، قائلًا: أنتم مش بتشوفوهم في المعسكرات خالص، احنا معندناش معسكرات في مصر نهائي للاجئين.. احنا عندنا مواطنين ضيوف عندنا في مصر يعيشون في وسطنا.. واللي نقدر نقدمه لمواطنينا بنقدمه لهم.

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا