رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) محلل سياسي: فترة رئاسة ترامب عادت بالقضية الفلسطينية للوراء

القمة الثلاثية
القمة الثلاثية

قال أشرف أبو الهول الكاتب والمحلل السياسي، إن هناك دلالات كبيرة وراء عقد القمة الثلاثية المصرية والأردنية والفلسطينية، مشيرا إلى أنهم الدلالات هي أن مع كل شهر سبتمبر من كل عام يكون هناك ملفات تناقش الجمعية العمومية بالأمم المتحدة.

 

(اقرأ ايضا)

(فيديو) دبلوماسي سابق يكشف عن دور هام تلعبه القمة الثلاثية تجاه القضية الفلسطينية

 

هناك تنسيقا لنقل القضية الفلسطينية لمنصات الأمم المتحدة

وأضاف "أبو الهول" خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الغد" اليوم الخميس، أن هناك تنسيقا كبيرا لنقل القضية لمنصات الأمم المتحدة، لافتا إلى أن الأجواء الآن مختلفة عن سابقها بوجود إدارة أمريكية جديدة برئاسة جو بايدن الذي يؤمن بحل الدولتين ودعم القضية الفلسطينية.

 

فترة رئاسة ترامب عادت بالقضية الفلسطينية للوراء

وأشار والكاتب والمحلل السياسي، إلى أن فترة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عادت بالقضية الفلسطينية للوراء سنوات كثيرة، موضحا أنه قرر أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل ونقلها لفلسطين مع دعم إسرائيل بقرارات كثيرة ضد القضية الفلسطينية، موضحًا أن هناك

رغبة أمريكية كبيرة في المضي قدما في حل الدولتين مع تفهم كبير من العالم للقضية كذلك الاتحاد الأوروبي مع جولات في الشهور السابقة لوزراء فرنسا وألمانيا وبريطانيا مع دعم القضية الفلسطينية وتحريكها.

 

غلق منافذ التطرف والإرهاب في المنطقة

وأكد الكاتب والمحلل السياسي، أن العالم العربي الآن أكثر رغبة في حل القضية، والعمل على غلق منافذ التطرف والإرهاب في المنطقة بحجة أن الكل يدافع عن الحقوق المشروعة لفلسطين، مشددا على التنسيق الثلاثي الكامل بين مصر وفلسطين والأردن لدعم القضية. 

 

المركز المصري للفكر: الدبلوماسية المصرية أدت دور عظيم في دعم القضية الفلسطينية (فيديو)

 

دبلوماسي: القمة الثلاثية حول فلسطين جاءت لتنسيق المواقف والرؤى