رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التعليم: "التظلم متاح لأي طالب والطلبة بتجرب حظها" (شاهد)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن التظلم متاح لأي طالب فكل الناس قالت نجرب يمكن نكسب حاجة، متابعًا أن هناك تأويل ومقولات غير حقيقية عن عملية التصحيح في الثانوية العامة، مضيفًا أن علمية التصحيح صعبة علينا نظرًا لحجم الجهد الكبير الذي نقدمه.

 

اقرأ أيضًا:

رئيس جامعة حلوان يوضح تفاصيل تطعيم الطلاب الجدد وفقًا للأولويات (فيديو)

وزير التعليم يوجه رسالة هامة لأولياء الأمور (شاهد)

 

تظلمات الثانوية العامة

واضاف  الدكتور طارق شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه الأعداد الغفيرة لامقدمة في التظلمات ترجع إلى أن وزارة التربية والتعليم أتاحت طلب التظلم مجانًا أمام المواطنين، معلقًا: "أن طلب التظلم طول عمره كان بــ100 جنيه المادة الواحدة".

 

وزير التربية والتعليم

ودعا أولياء الأمور إلى دفع أولادهم لدراسة المجالات التي يُحبونها المتمكنين منها ولديهم مهارة فيها، وليس النجاح في آي مهنة سواء تعليم

عام أو فني واتقنها أفضل من آي شيء أخر، مؤكدًا أن دخول كلية قمة ويصبح لدينا مهندسين وأطباء "مش كويسين" ، معلقًا: أن ذلك لن يفيد صاحب الشهادة ولا الدولة.

 

كليات القمة

وتابع أن الطالب الذي غُصب على أن يصبح مهندس أو طبيب من أجل إسعاد أسرته، كان ممكن يكون افضل كثيرًا إذا ما درس الإخراج والأدب مثلًا أو آي تخصص يرغب به، مؤكدًا أن الأسر تحرم أبنائها من السعي وراء اهتماماتهمن معلقًا: علينا تغير فلسفة وتغيير كليات القمة.. والقمة هي التي يحقق الانسان ذاته من خلالها.

 

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا