عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس جامعة حلوان يوضح تفاصيل تطعيم الطلاب الجدد وفقًا للأولويات (فيديو)

جامعة حلوان
جامعة حلوان

أوضح الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إنه تم وضع خطة تشمل تطعيم جميع العاملين بالجامعة خلال شهرين وفقًا للأولويات.

 

اقرا ايضا:

(فيديو) تنسيق الجامعات 2021| جامعة سوهاج: إعداد 3 معامل إلكترونية للتسجيل

فيديو.. حقيقة نفاد الأماكن الشاغرة داخل الجامعات فى تنسيق المرحلة الأولى

 

تطعيم الطلاب الجدد بجامعة حلوان

وتابع الدكتور ماجد نجم، أن الطلاب الجدد لهم الأولوية في التطعيم، بالإضافة أنه سيتم تطعيمهم مع توقيع الكشف الطبي عليهم، معلقًا: أنهم يعتبرون ربع عدد طلاب الجامعة

 

تطعيم العاملين بجامعة حلوان

وأضاف رئيس جامعة حلوان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن أنه سيتم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين المتواجدين في الجامعة مع نهاية أكتوبر المقبل، مؤكدًا أنه إجراء احترازي إيجابي، إلى جانب تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة واستخدام المطهرات للحد من انتشار كورونا.

 

تطعيم العاملين بالجامعات

وأوضح أن الأولوية للموظفين كبار السن الذين يبلغون من العمر 50-60 عامًا بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة، ثم من يبلغ من العمر من 35-50 عامًا.

 

وأكد أن تطعيم العالملين بالجامعات من العاملين والموظفين وأعضاء عيئة التدريس والطلاب، جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تطعيم جميع العاملين بالجامعات.

 

وزير التعليم العالي

وفي سياق متصل، قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن  الوزارة لديها خطة متكاملة للتعامل مع الموجة الرابعة من فيروس كورونا، لافتا إلي أن المستشفيات الجامعية جاهزة بشكل كامل في حالة وجود أي مرضى كورونا.

 

تطعيم كل الطلاب المنتسبين للجامعات

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج " علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،:"لدينا حالات في المستشفيات الجديدة مصابة بكورونا ليست قوية، معقبا:" توجيهات الرئيس السيسي قبل بداية العام الدراسي هي تطعيم كل الطلاب المنتسبين للجامعات والمعاهد استعدادا لـ الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

 

إعداد كشف طبي للطلاب الملتحقين الجدد

وأوضح وزير التعليم العالي:" يتم إعداد كشف طبي للطلاب الملتحقين الجدد سيتم تطعيمهم بلقاح كورونا، مضيفا: "لدينا سيناريوهات في الجامعات للتعامل مع أي جديد بشأن فيروس كورونا".

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا