رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. متحدث "الصحة": خلال أيام نستقبل نصف مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا

الدكتور خالد مجاهد،
الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان

أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان والمتحدث باسم وزارة الصحة، أن التعاون بين مصر واليابان كبير جدا بدأ منذ عدة أعوام، مشددًا على أن مصر حصلت على منحة غير مشروطة من الجانب الياباني بقيمة 9.3 مليون دولار خاصة ببعض التجهيزات الطبية والمستشفيات لدعم بأجهزة أشعة مقطعية و5 مولدات.

١٢٠٠٧٣ مواطنًا حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا بالقليوبية

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج "الحياة اليوم"، الذي يعرض عبر شاشة "الحياة"، أنه سيتم توزيع أجهزة الأشعة المقطعية طبقا للاحتياجات، بالإضافة إلى تعاون مع اليابان من خلال مؤسسة الجايكا ببرامج تدريبية ودراسية للأطباء والتمريض.

إرشادات ضرورية يجب اتباعها بعد تلقي لقاح كورونا لتجنب آثاره الجانبية

وتابع : "اليابان تدعم يونيسيف بحوالي 1.9 مليون دولار لتوفير ثلاجات التبريد لحفظ اللقاحات، وستدخل إلى مصر خلال عدة أيام لحفظ اللقاحات..

نحن بصدد جلب 2.5 جرعة من لقاح فايزر خلال أيام قليلة، حيث يتم الحصول عليه من خلال جرعتين"، مشددًا على أن مصر ستستقبل نصف مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا خلال أيام، يليها 1.7 مليون جرعة من تحالف كوفاكس.

كيف نجحت مصر في تخطي موجات كورونا.. أستاذ اقتصاديات الصحة يٌجيب

وأختتم الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان والمتحدث باسم وزارة الصحة، حديثه، قائلًا: "يجب الحصول على الجرعتين من نفس اللقاح حتى لو تأخر موعد الجرعة الثانية، كما أن الفارق بين الجرعتين الأولى والثانية من لقاح أسترازينيكا 3 أشهر".