رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. صناع الخير: "حياة كريمة" لا تقل أهمية عن مشروع حفر قناة السويس

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إن مشروع حياة كريمة لتطوير الريف المصري لا تقل أهمية عن مشاريع حفر قناة السويس، والسد العالي .

اقرأ ايضا : (فيديو) صناع الخير: حياة كريمة تستهدف تطوير 65% من قري الصعيد

وأضاف "زمزم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن مشروع حياة كريمة هي تطور وتقدم كبيرة لمصر امام دول العالم الكبرى، لافتا إلى أن  إشادة صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمشروعات القومية في مصر له أهمية ونجاح كبير لمصر.

وتابع  أن هذه الإشادة هي الثانية من منظمات الأمم المتحدة لتصف مصر ونجاحها وتقدمها، لافتا إلى أن حياة كريمة هي من أكبر المبادرات على المستوي الأقليمي، من حيث المساعدة على تقدم وتطوير الريف المصري ومساعدة المزارع والفلاح المصري على استخدام أفضل وأسهل الطرق في العمل بالريف المصري.

وأشار زمزم إلى  أن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري تساعد الريف والمجتمع الريفي أكثر من المجتمع الحضاري، مضيفًا أن المبادرة تستهدف تبطين الترع، وري الزراعات بالري الحديث، وتعديل وتحسين الطرق الريفية الداخلية، والخارجية المؤدية إلى الريف.

 

واستطرد  أن مؤشر حياة كريمة

عالي الجودة مما يجعل المواطنين والعمال يثقون فيما يقدم من المبادرة، لافتًا إلى أن المبادرة تشمل رفع كفاءة وإحلال وتجديد المياة، الكهرباء، الصرف الصحي، انشاء مجمعات حكومية موحدة، تبطين الترع، تحسين الطرق، الري الحديث، إعمار المباني المتدهورة، اختيار المحاصيل الزراعية عالية الجودة والكفاءة والعالية التصدير.

وأضاف أن هناك العديد من الإشادات الدولية التى وجهت لمصر، وهذا يثبت نجاح مصر العظيم ووثوق دول العالم بها وبقيادتها الناجحة والعريقة، مُشيرًا إلى أن مصر على الطريق الصحيح الذي سيرتقي بها ويجعلها في تقدم كبير مع دول العالم الكبرى.

وأكد أن هناك العديد من دول العالم الكبرى والصغرى تشيد وتتابع تطور مصر العظيم والكبير الذي حدث في فترة قليلة، مضيفًا أن تطوير الريف المصري سيوفر للفلاح حياة كريمة وبسيطة وميسرة.