رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) رئيس جامعة دمنهور يوضح آليات مواجهة الكيانات الوهمية خلال تسجيل الطلاب

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور

أوضح الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، آليات مواجهة الكيانات الوهمية خلال تسجيل الطلاب في منصة اختبار القدرات وملئها ، متابعًا أن هناك كود جديد مخصص لكل طالب ويسجل بالرقم القومي الخاص به، ومن الصعب اختراق المواقع الوزارية، ما يمنع وجود الكيانات والتسجيلات الوهمية.

 

إقرأ أيضًا:

(بالفيديو) الإسكان: فتح باب التقديم لإسكان الشباب الأحد المقبل

الإسكان تكشف موقف مواطنين باعوا وحدتهم السكنية من التصالح

(فيديو) التموين: 670 محلًا مشارك في الأوكازيون الصيفي

أكد رئيس جامعة دمنهور، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن هناك لجنة مشكلة من الجامعات المصرية لضبط هذه الكيانات الوهمية، والسيطرة عليها.

 

وأضاف أن اختبارات القدرات ستبدأ من السبت المقبل 7\8\2021، وحتي الخميس 19\8\2021، ويكون التسجيل الكترونيًا من موقع التنسيق الألكتروني التابع  لوزارة التعليم العالي، ومن الصعب اختراق منصة الوزارة، وبالتالى سيتم اتمام الأختبارات بطرق صحيصحة مؤمنة.

 

وتابع أنه تم التنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات بفتح جميع المكاتب والمراكز الألكترونية المعتمدة

داخل الجامعات المصرية بالتنسيق والمجان للطلاب، لافتُا إلى أن هناك العديد من أجهزة الكمبيوتر بالجامعات المصرية متاحة لأستخدام الطلاب فورًا ومجهزة بأعلى كفاءة ومستوي. 

 

وأشار إلى أن هناك 5 مراكز في جامعة دمنهور، ومنها: مبني إدارة الجامعة، المجمع العملي، المجمع النظري، لتغطية جامعة دمنهور على أكمل وجه، مضيفُا أن كل مركز يحتوى على 30 جهاز كمبيوتر، ومتوفر به سرعة انترنت على مدار الــ 24 ساعة.

 

وأضاف أن هناك غرفة تقديم الشكاوي في الجامعة، وعلى أتم استعداد لاستقبال شكاوي الطلاب والأهالى، من الكيانات الوهمية، وما قد يطرأ ويتسبب من أزمات كبير للطلاب وللجامعة.

 

(شاهد الفيديو) 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا