رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. فلوس "التيك توك" حلال ولا حرام؟.. أمين الفتوى يُجيب

ميديا

الأربعاء, 04 أغسطس 2021 22:01
فيديو.. فلوس التيك توك حلال ولا حرام؟.. أمين الفتوى يُجيبالتيك توك

كتب ـ عمرو هلال:

عقب الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على حرمانية العائد المادي من تطبيق "التيك توك"، الذي يتكسب منه بعض المواطنين من خلال نشر فيديوهات لهم عبر التطبيق الشهير، الذي يعتبر من أشهر تطبيقات الفيديو والأكثر انتشارًا.

موكا حجازي.. فتاة تيك توك جديدة تنشر فيديوهات تخل بقيم المجتمع

وكشف "عمران"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على شاشة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، على لا يستطيع الرد بصورة عامة على أمر عام بهذه الطريقة، مشددًا على أن كل حاجة تضم تفاصيل في المحتوى المقدم

والوسيلة والطريقة، إذ أنه لا يمكن أن يتم الرد بصورة عامة في المحتوى المقدم يختلف من شخص لأخر وكذلك الطريقة التي يقدم بها البرنامج والوسيلة والهدف والجمهور المستهدف.

شهوة الربح السريع تسيطر على عقول المصريين.. وخبراء يحللون الدوافع النفسية

وأضاف أنه لا يمكن القول إن كل البرامج حلال أو حرام، مؤكدًا أن هذا الأمر سيكون تعميمًا ويترتب عليه عدم دقة، مشددًا على أن حرمانية التطبيق أو أن يكون حلال يرتبط بشكل المحتوى المقدم وما يترتبط

عليه من هذه البرامج وتأثيرها على المجتمع المدني والإنساني.

 

السوشيال ميديا أصبحت جزء من ثقافة المجتمع المصري وساهمت في فتح أبواب الحرية أمام كل مستخدمي الشبكات العنكبوتية، وجعل فئة من الشباب ينساقون إلى مسلسل لا يحمد عقباه، فبداية تلك المستنقع تبدأ بالتصفح على الإنترنت مثال على ذلك تطبيق "التيك توك" الذي أصبح بمثابة وسيلة لفتيات تعرضن مفاتنهم بطرق غير أخلاقية، من أجل جني الأرباح والشهرة.

وبالرغم من تصدي الدولة لتلك الظاهرة المنتشرة وآخرها الحكم بالحبس على حنين حسام ومودة الأدهم وغيرهم من مشاهير التيك توك، لتظهر فتاة جديدة.

 

ويُذكر أن "التيك توك" منصة أصبحت مصدر لتحقيق أرباح كبيرة قد تصل لآلاف من الدولارات، ولا يقتصر على تقديم محتويات صوتية ومشاركة أو مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة.

أهم الاخبار