رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(فيديو) التضامن: دخول 80% من أبناء أسر تكافل للجامعات والمعاهد الفنية

ميديا

الاثنين, 02 أغسطس 2021 13:43
(فيديو) التضامن: دخول 80% من أبناء أسر تكافل للجامعات والمعاهد الفنيةالدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن
خاص الوفد

قال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية، إن الوزارة تقدم دعم تكافل الفرص التعليمية من خلال برنامج تكافل وكرامة، الذي يقدم الدعم النقدي للأسر محدودة الدخل.

اقرأ ايضا : فيديو..التضامن الاجتماعي: كفالة الأطفال لتوفيرحياة كريمة وتوفيرالأمان لهم

أكد "هاشم"خلال مداخلة هاتفية،  ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأثنين، أن شرط من شروط الحصول على معاش التكافل وجود أطفال من مراحل التعليم لدى الأسرة، بجانب انتظام الطفل في المدرسة وفي حضوره بنسبة لا تقل عن 80%.

 

معاشات ومكافأت للطلاب 

وأضاف أن الوزارة تصرف معاشات ومكافأت شهريا  للطفل المتعلم، حيث يأخذ الطفل قبل المدرسة 60 جنية، و في المرحلة الأبتدائية 80 جنية، والمرحلة الاعدادية 100 جنية، والثانوية 140 جنية، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر  إكمال التكافل للمتعليمن بتكافل وكرامة في المرحلة الجامعية بنسبة80%، وخاصة لدارسي المعاهد الفنية.

 

 

برامج وزارة التضامن للأطفال 

وتابع هاشم أن هناك برنامج "الطفولة المبكرة" مخصص لرعاية الأطفال ماقبل المرحلة المدرسية، وبرنامج "التربية الإيجابية" يعلم الأطفال حب الوطن، والمحافظة على البيئة، والقيم المجتمعية

في معاملة كبار السن، بجانب برامج "المقبلين على سن الزواج" من خلال برنامج "مودة"، لتعليمهم كيفية اختيار شريك الحياة، ولتقليل من حالات الطلاق، بجانب المنصات الألكترونية لنشر التوعية.

 

 

وأشار إلى أن هناك برنامج "اثنين كفاية" لتنظيم الصحة الإنجابية، لتعريف المواطنين بأن كثرة الأنجاب بدون دراسة هو كارثة كبيرة، لافتا إلى أن هناك برنامج "فرصة" يركز على عمل التمكين الأقتصادي لتدريب الشباب الإقبال على حرف مهنية معينة.

وأضاف هاشم أن وزارة التضامن تبنت مواجهة مفهوم الفقر متعدد الأبعاد، بحيث انه يوجد اشخاص فقراء فكريا، معرفيا، صحياً، ثقافياً بالقضايا المجتمعية، لافتاً إلى أنه تم إنشاء "برنامج وعي"، لتوعية المواطن المصري بالقضايا المصرية، من خلال المنصات الألكترونية، حملات التوعية.

أهم الاخبار