رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(فيديو) الناظر يقدم نصائح للمواطنين لمواجهة الرطوبة والحرارة المرتفعة

ميديا

الأحد, 01 أغسطس 2021 14:31
(فيديو) الناظر يقدم نصائح للمواطنين لمواجهة الرطوبة والحرارة المرتفعةالحرارة المرتفعة
خاص الوفد

 وجه الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، نصائح عدة للمواطنين لمواجهة الرطوبة والحرارة المرتفعة، منها: ارتداء الملابس القطنية الخفيفية ذات الألوان الفاتحة حتى لا تحتفظ بالحرارة، الإكثار من شرب المياه بحد أدنى 3 لترات في اليوم، بالإضافة إلى لبس القبعات أو الخروج بالشمسيات أثناء فترة الظهيرة لتجنب حدوث ضربات الشمس.

 

اقرأ أيضًا:

(فيديو) تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

 

 وأشار "الناظر" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى خطورة وضع مستحضرات التجميل الخاصة بالنساء في الفترات الصباحية، خصوصًا عند ارتفاع درجة الحرارة، موضحًا أن تلك المستحضرات تحتوي على مواد كيماوية تتفاعل مع أشعة الشمس فيحدث تسمم ضوئي يسبب التهابات الجلد، وظهور البقع على البشرة.

 

 وأوضح أنه يجب وضع العطور على الملابس بكميات بسيطة بعيدة عن الجلد، موجهًا المواطنين بضرورة الإستحمام  بالمياه البادرة بحد أدنى مرتان يوميًا للحفاظ على رطوبة الجلد والتخلص من الأملاح، لافتًا إلى أهمية استخدام صابونة الجلسرين؛ لأنها تناسب كل أنواع البشرة.

وأضاف " الناظر" أن كريمات الحماية من أشعة الشمس يجب أن تُجدد كل ساعتين، وعدم وضعها مرة واحدة طوال اليوم، مشيرًا إلى أن أشعة الشمس بعد العصر مفيدة  للجسم لانها تمده بفيتامين "د" .

 

(شاهد الفيديو)

تابع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا 

أهم الاخبار