عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) رئيس جامعة بنها: 5 محاور يستند إليها تصنيف التايمز للجامعات

جامعة بنها
جامعة بنها

قال الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن الجامعة تستهدف تحسين مركزها  في التصنيفات العالمية المشهورة مثل تصنيفات:" التايمز البريطاني، سيماجو"، وغيرهم من التصنيفات المرموقة.

اقرأ أيضا : جامعة بنها من أفضل 10 جامعات مصرية

وأضاف "الجيزاوي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس،  أن هناك آليات كثيرة لتحفيز أعضاء هيئة التدريس على النشر الدولي والبحث العلمي.

 

وأشار إلى أن البحث العلمي هو شريك كبير وأصيل في جميع مؤشرات التصنيفات، لافتا إلى أن  هناك 5 محاور يعتمد عليهم تصنيف التايمز البريطاني منهم:" الاستشهادات المرجعية للأبحاث العلمية، البحث العلمي، السمعة الدولية للجامعة، التدريس، الدخل من الصناعة.

وتابع الجيزاوي أن الخطة البحثية لجامعة بنها تشمل التوافق الاستراتيجي القومي لتكتولوجيا العلوم والابتكار المتوافقة مع رؤية مصر للتنمية المستدامة التي تعمل في البحث العلمي على تحديات الثروة الصناعية الرابعة.

واستطرد أن جامعة بنها منفتحة

على العالم بأكمله، وعلى المؤسسات الأكاديمية التي تعمل في التعليم والنظم، متابعاً أنه الجامعة اسضافت منذ يومين  أستاذ التربية بجامعة ليون الاسبانية " إيلينا"، وذلك في إطار تبادل مشروع أعضاء هيئة التدريس بين جامعة بنها وجامعة ليون في اسبانيا.

 

وأشار إلى أن الدكتورة هالة زايد عميدة كليه الحاسبات والذكاء الإصطناعي بجامعة بنها، ذهبت إلى جامعة ليون لإلقاء محاضرة مع اعضاء هيئة التدريس، لتبادل الخبرات بين النظراء في التخصصات المختلفة، لافتاً إلى أن جامعة بنها تسعى إلى الاستثمار في المعرفة وتحويل المعرفة إلى ثروة صناعية، وتعمل على تطبيق التكنولوجيا الحيوية.