رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) رئيس جامعة الفيوم: تميزنا فى معيار التأثير المجتمعي بحصولها على المرتبة 7 محلياً

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

قال الدكتور احمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، إن الجامعات المصرية تقوم بأعلى دور كبير  في سبيل المنافسة للظهور في التصنيفات العالمية.

 

اقرأ ايضا : جامعة الفيوم ضمن أفضل 100 جامعة عربية بتصنيف التايمز 2021

أكد شديد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن جامعات مصر تعاني من مشكلة كثرة عدد الطلاب، مما يجعل مصر في مرتبة أخيرة للتصنيفات العالمية، وذلك نظرا لأنه كان من ضمن معايير التقييم نسبة الطلاب والمدرسيين.

 

وأشار إلى أن الجامعات المصرية أصبحت تركز بشكل كبير على معايير غير مرتبطة بعدد الطلاب، ومن أهمها الإستشهاد بالأبحاث العلمية، المساحات الخضراء الموجودة في الجامعة، ارتباط الأبحاث بالصناعة، ومن هنا بدأ التنافس الكبير بين

جامعات مصر.

 

وأضاف أن هذا العام ظهر الكثير من الجامعات في معظم التصنيفات العالمية ، ومنهم جامعة الفيوم، لافتا إلى أن جامعته  ظهرت في معظم التصنيفات ، وتم تصنيفها من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم العربي.

 

وتابع أن جامعة الفيوم ظهرت أمس في التصنيف الأسباني "وود ماتريكس"، مضيفاً أن جامعة الفيوم حصلت على المرتبة الـ 7 محليا، وذلك نتيجة جهودها المبذولة وتطوراتها في دعم شبابها والباحثين بها، والمشاركة في المشاريع و المبادرات القومية.