عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. وسبب ارتفاع الحرارة

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، ابتداء من اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا.. بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
وأكدت شاكر، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه يوجد ارتفاعا كبيرا في نسبة الرطوبة خلال الأيام المقبلة، وخاصة في وقت الصباح بين الـ12 ظهرا حيث تصل نسبة الرطوبة إلى 90% على السواحل الشمالية، و80% على الوجه البحري والقاهرة، مما يزيد من الأحساس بالحرارة الزائدة لدي المواطنين.
وأشارت إلى أن درجة الحرارة تصل اليوم في القاهرة الكبري إلى 36 درجة مئوية، وغدا الأربعاء تصل إلى 37 درجة مئوية وتكون في تزايد تدريجي، وسيستمر الاررتفاع حتي منتصف الأسبوع المقبل، مؤكدة أن درجات الحرارة لن تزيد عن ال 38 درجة مئوية في القاهرة، و 42 إلى

43 درجة مئوية جنوب البلاد.
وأضافت أن الموجة الحارة تستمر إلى منتصف الأسبوع المقبل وذلك بسبب منخفض الهند الموسمي، وقليل ما يتذبذب ويتحول المنخفض تجاه الشرق مما يخفض من درجات الحرارة في مصر.
وتابعت أن رغم ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف إلا أن في فصل الربيع وصلت درجة الحرارة إلى 46 درجة مئوية في القاهرة، وكانت نسبة الرطوبة منخفضة جدا مما جعل المواطنين لا يشعرون بدرجة الحرارة المرتفعة.
وأكدت أن درجات الحرارة ليست عامل أساسي في الموجه الحارة الموجودة حالياً، وأن ارتفاع نسبة الرطوبة هو العامل الأساسي في شعور المواطنين بدرجات الحرارة المرتفعة.

شاهد الفيديو..