رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) خبير معلومات يوضح مخاطر سماح فيسبوك لمتسخدمي "آبل" جلب الألعاب

فيسبوك
فيسبوك

أوضح اسامة مصطفي، خبير تكنولوجيا المعلومات، مخاطر حيلة فيسبوك الجديدة للسماح لمتسخدمي آبل جلب الألعاب، مضيفًا أن هناك صراع كبير بين عمالقة التطبيقات، فيما يخص إمتلاك بيانات المستخدمين، وتحقيق أكبر المكاسب المادية المطلوبة.

 

وأكد خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأحد، أن شركة أبل وفيسبوك، يُشددان على فرض القيود الصارمة خلال تلك الفترة بالأخص، وعدم مشاركة بيانات الأخرين، والحفاظ على سياسات الخصوصية بأكبر وأفضل الطرق.

 

وأضاف أن الفيسبوك فعل خاصية جديدة لرفع الألعاب على الأبليكيشن "أب ستور"، و الدخول إلى موقع اللعب والبدأ في لعب الألعاب بدون إدخال بيانات شخصية.

وتابع أن هناك بعض الألعاب الخطيرة جدا في الفيسبوك، والتي توضح شخصية الفرد وتحليل البيانات في 10 ثواني، وتلك الألعاب شركات ثالثة غير مالكة للفيسبوك، وانها شركة ثالثة تأخذ الأذن من الفرد قبل البدء فيها وعند قبول إعطاء الأذن يتم تداول المعلومات ومشاركتها مع

اللعبة والشركات المالكة للعبة.

 

وأشار إلى أن جميع الشركات تتصارع حول الأستحواذ على البيانات وليس الحفاظ عليها وحمايتها من المخترقين، مضيفًا أن من الضروري عدم فتح لينكات غير موثقة وغير أمنة إلا عن طريق الأبليكيشن الخاص بها.

 

وأكد مصطفي أن شركة أبل تبذل مجهود كبير للحفاظ على بيانات مستخدميها، ولكن لا تستطيع حمايتها بنسبة 100%، و تحاول أن تحمي البيانات من الشركات الأخري في نفس المجال، وليس من الشركات المخترقة والغير أمنة.

 

(شاهد الفيديو)

إقرأ أيضًا: 

غرف الدردشة الصوتية في Clubhouse مفتوحة الآن للجميع
TED يقدم محادثات صوتية حصرية في Clubhouse

Clubhouse يكشف عن ميزة DM الجديدة Backchannel