رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) قناة السويس: لدينا وحدتان للمحاكاة العاجلة للوصول لأية سفينة عاطلة

قناة السويس
قناة السويس

 قال القبطان حسام داوود، كبير المدربين بمحاكي قناة السويس، إن هناك أندماج مع أكثر من غرفة محاكاة للوصول إلى أي سفينة عن طريق المحاكاة.

 

وأكد "داوود"، خلال حواره لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن مركز المحاكاة بقناة السويس أنشئ في عام 1996، ويتم العمل على تطويره سنويا، مضيفًا أن المرشد الذي يتدرب في المحاكي بقناة السويس يتعلم كيفية التعامل مع القاطرة والمشاكل التى ممكن أن تواجهه سواء مع خروج سفينة على الرصيف أو أية مشكلة أخري.

 

وأضاف أن هناك وحدتان مندمجتين للمحاكاة العاجلة للوصول إلى أية سفينة حال حدوث آي عطل، بالإضافة إلى أن هناك اثنين قاطرات وواحدة قاطرة كبيرة على أتم استعداد، مضيفًا أن المرشد يتعلم الكثير من الخبرات في المحاكاة، وبعد وقت من التعلم يكون المرشد قادر على حل المشاكل التي تواجهه في القناة مع القاطرات بأسهل الطرق.

 

 وتابع أن هناك أحدث أنظمة المحاكاة في قناة السويس ويتم العمل بهم، ودائما يتم التطوير من أنظمة المحاكاة من وقت لآخر، مؤكدًا

أن هناك جهازي من أحدث أجهزة المحاكاة في العالم.

 

ومن جانبة أوضح القبطان يحى البرعي، مرشد بهيئة قناة السويس، أن مركز المحاكاة يقوم بتدريب الكثير من أطقم الأرشاد على التعامل مع كل أنواع المشاكل التي قد تطرأ، وبالآتي يتم نقل الخبرات بين المرشدين نتيجة تعليمهم بأفضل الطرق، وتدريبهم على أحدث نظم تعليمية للمراكب بالتالي تنتقل الخبرات تلقائيا بين المتدربين، والمرشدين.

 

وأضاف برعى أن ليس جميع القاطرات مناسبة لتقوم بسحب قاطرة أخري عالقة أو تواجه مشكلة، ويجب أن تكون القاطرة التي ستسحب السفينة العالقة مناسبة لحمولتها.

 

(شاهد الفيديو) 

إقرأ أيضًا:

(فيديو) التخطيط توضح الهدف من التدريبات الصيفية لطلاب الجامعات

فيديو.. مصطفى الفقي: الهجرة غير الشرعية قضية ابتزازية