رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(فيديو) رئيس الدورة السابقة للتعاون الإسلامى تهنئ مصر والسيسي لاعتماد المؤتمر رغم ما يمر به العالم

ميديا

الخميس, 08 يوليو 2021 12:24
(فيديو) رئيس الدورة السابقة للتعاون الإسلامى تهنئ مصر والسيسي لاعتماد المؤتمر رغم ما يمر به العالمهيلين ماري لورانس رئيسة الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة
كتب - أحمد فايق

أكدت هيلين ماري لورانس، رئيسة الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، أن هذا المؤتمر يعقد في سياق خاص نظرا لجائحة كورونا.

 

اقرأ ايضا : السيسي يفتتح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة.. بث مباشر

وقالت   لورانس خلال افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة اليوم، إن  هذه الجائحة قد أجبرت العديد من الدول أن تتخذ العديد من الإجراءات التي لم نكن نرغب فيها مثل حرية الحركة والتنقل والسفر، بالإضافة إلى أنها تسببت في حدوث الصعوبات على المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأضافت أن هناك العديد من الإجراءات أيضًا التي اتخذناها من أجل هذا المؤتمر، مضيفة أن يحتاج الأمر بعض من الوقت لمواجهة هذه الجائحة والصعوبات التي تسببت فيها، مهنئة الدولة المصرية خاصة الرئيس السيسي لما قامت به من اختيارات موفقة، خاصة عنوان هذا المؤتمر الذي يندرج تحت الحفاظ على مكتسبات وحقوق المرأة، وتمكينها من الوصول لأعلى

المناصب في ظل جائحة كورونا.

 

وتابعت لورانس :لدينا فرصة في تشارك الخبرات فيما يتعلق بجائحة كورونا، مع مراعاة الإجراءات اللازمة والآليات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى مواكبة الاستراتيجيات الوطنية اللازمة".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، وذلك بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أنه من المنتظر أن يشهد المؤتمر إطلاق عمل "منظمة تنمية المرأة" بمقرها الدائم في مصر، وهي أول منظمة دولية متخصصة في إطار منظومة التعاون الإسلامي لتعزيز وحماية حقوق المرأة والنهوض بأحوالها في كل الدول الأعضاء بالمنظمة الإسلامية.

أهم الاخبار