رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

شاهد .. مزايا مدارس التكنولوجيا التطبيقية

ميديا

الخميس, 24 يونيو 2021 13:04
شاهد ..  مزايا مدارس التكنولوجيا التطبيقيةالدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية

كتب - أحمد فايق:

أكد الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أن هذا نوع من المدارس يعتمد على الشراكة بين وزارة التعليم والقطاع الخاص، لأن التعليم الفني يقوم على توفير العمالة الفنية الماهرة لجميع متطلبات سوق العمل المصري والدولي.

 

اقرأ ايضا : للهاربين من الثانوية.. مزايا وتخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأضاف "بصيلة" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر

فضائية " القناة الأولى"، اليوم الخميس، أن الإدارة تعرف  من القطاع الخاص ما هو مطلوب ويتم إشراكه  في عملية وضع المناهج ونضع هذه المناهج وفقا لأحدث المعايير، متابعا : "نهتم بالسلوكيات التي يحب أن يتحلى بها الطالب حتى يكونوا أكثر قدرة على أداء الوظيفة المطلوبة في سوق العمل،
ونعمل على تحقيق الاعتماد الدولي للخريجين حتى يكونوا قادرين على الالتحاق بسوق العمل في الشركات أو تصديرهم إلى السوق الأوروبي".

وأشار إلى  أن الطلاب في هذه المدارس يحصلون على مزايا كثيرة من ضمنها مكافأة مادية للتدريب والحصول على تدريب متميز للغاية بواسطة خبراء محليين ودوليين وشهادة اعتماد دولية وفرصة توظيف.

واستطرد بصيلة أن المعلمين أيضا يتلقون تعليما على أعلى مستوى من خبراء الشركات الأجنبية، كما يحصلون على حافز مادي يجعل الإقبال على التدريب في هذا النوع من المدارس كبير جدا.

 

أهم الاخبار