رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أحمد العربي: كل المصريين لهم نصيب في العاصمة الإدارية الجديدة

المهندس أحمد العربي
المهندس أحمد العربي معاون جهاز العاصمة الإدارية الجديدة

أكد المهندس أحمد العربي، معاون رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أن وزارة الإسكان قامت بتنفيذ كافة المشروعات السكنية بنفس المواد والخامات، لذلك لا يوجد فرق بين الوحدات مختلفة الأسعار داخل العاصمة.

اقرأ أيضا : (فيديو) مؤسسات لن يتم نقلها إلى العاصمة الإدارية

وأضاف "العربي" خلال تصريحاته عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن  العاصمة بدأت في استقبال الحجوزات الخاصة بالوحدات السكنية، لافتا إلى أنه تم البدء في تسليم بعض الوحدات السكنية للمواطنين بالفعل، مؤكدا أن أسعار الوحدات متوسطة وتناسب كل الفئات المصرية.

وأشار إلى إنشاء العاصمة الإدارية تم بأيدي مصرية خالصة، مشددا على أن المصري أثبت أنه قادر على إنتاج منتج عالمي بأيدي مصرية وبجودة عالية، لافتا إلى أن مصر الآن تقوم بإنشاء دولة داخل دولة، قائلا: "موقع العاصمة كان صحراء ولكن الآن أصبح محط نظر العالم أجمع".

واستطرد العربي أن مساحة العاصمة الإدارية تعادل مساحة دول كبرى، لافتا إلى أن الحكومة تهدف إلى

مشاركة كافة جهات الدولة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفا وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي سيصبح لكل فئات الشعب نصيب من العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا ما يحدث بالفعل.

وأكمل العربي أن  فكرة إنشاء مدينة وعاصمة بشكل عصري وحديث وتكنولوجيا  يتواكب مع الشبكات المعلوماتية الذكية العالمية أمر صعب، موضحا  مصر لها تاريخ مشرف وقوي ودائما ما تسبق العالم، ولهذا تم  إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة لنتحدى بها العالم، لافتا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تقع في موقع استراتيجي عالمي، فهي بمثابة مركز يربط كل مدن الصعيد والمحافظات الأخرى كما أن العاصمة بشبكة طرق قوية .