رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. شريف عامر: انفراجة في مفاوضات تعويضات السفينة الجانحة بقناة السويس

ميديا

الجمعة, 18 يونيو 2021 01:03
فيديو.. شريف عامر: انفراجة في مفاوضات تعويضات السفينة الجانحة بقناة السويسالإعلامي شريف عامر

كتب- مصطفى نجيب

 كشف الإعلامي شريف عامر عن وجود إنفراجة كبيرة في مفاوضات تعويضات السفينة الجانحة في قناة السويس "إيفر جيفن"، وذلك بعد الإعلان عن تعثر المفاوضات أكثر من مرة خلال الأيام الماضية.

 

اقرأ أيضًا.. الوفد تنشر أول صورة للسفينة بعد بدء استجابتها للتعويم بقناة السويس

 

 وأضاف عامر خلال برنامجه "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إن بعض المصادر أكدت أن نسبة 90% تم التوافق بين الشركة المالكة للسفينة الجانحة وهيئة قناة السويس، بشأن تعويضات تعطيل حركة الملاحة بالممر المائي المصري.

 وأشار إلى أن المصادر أوضحت أنه الساعات المقبلة حاسمة للوصول

إلى اتفاق كامل بين الطرفين، وذلك قبل انعقاد جلسة المحكمة الاقتصادية الأحد المقبل.

نادي الحماية والتعويض يتدخل في مفاوضات ملاك السفينة الجانحة وقناة السويس:

 أعلن نادي المملكة المتحدة للحماية ‎والتعويض  بأن النادي وشركات التأمين الأخرى ذات الصلة بالسفينة "إيڤر جيفن" يقومون حالياً بإجراء مفاوضات جادة وبناءه مع هيئة قناة السويس بناءً على تفويض من مالك سفينة الحاويات البنمية والمحتجزة حاليا في منطقة البحيرات المرة بالقطاع الجنوبي بقناة السويس تنفيذًا لقرار المحكمة الاقتصادية في مصر.

وأكد نادي المملكة المتحدة في

بيان نشر على الموقع الرسمي للنادي باللغة الانجليزية  عن قرب إنهاء هذه المفاوضات بين الطرفين  ‎بصورة إيجابية في المستقبل القريب.

وجاء بالبيان "أن نادي المملكة المتحدة يرغب ‎في توضيح أمر يتعلق بالإجراءات القضائية ذات الصلة بتحديد مسئوليات الأطراف المعنية كافة بهذا الحادث، وهي الإجراءات التي بدأها مالكو السفينة "إيفر جيفن" في المحكمة العليا في لندن. ‎

 وفي هذا الصدد يود نادي المملكة المتحدة أن يؤكد أن عقد جلسات الاستماع الإجرائية في المستقبل القريب. ‎ولتجنب الشك ويكون واضحًا فإن هذه الإجراءات القضائية بين المستأجر للسفينة وبين ملاك السفينة وليس لها علاقة بهيئة قناة السويس.

 

موضوعات ذات صلة

قناة السويس تعلن تطورات المفاوضات الأخيرة مع الشركة المالكة لـ"إيفرجيفين"

خلال ساعات.. مؤتمر صحفي لهيئة قناة السويس للجنة التفاوض مع "إيفرجيفين"

أهم الاخبار