رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) وزير الاتصالات العراقي: هناك إرادة سياسة لتوقيع الاتفاقيات مع مصر

مصر - العراق
مصر - العراق

 أكد المهندس أركان شهاب، وزير الاتصالات العراقي، لدينا ثقة في الشركات المصرية لما رأيناه من نجاحات في التحول الرقمي، متابعًا أنه تم توقيع مذكرة بين الجانبين المصري العراقي جرى العمل عليها لمدة شهور، مؤكدًا أن هناك إرادة سياسة واضحة لتوقيع الاتفاقيات مع مصر، والبدأ في شراكة حقيقية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والعراق.

 

وأضاف وزير الاتصالات العراقي، خلال كملته في مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، أن هناك إرادة سياسة واضحة لتقديم خدمة متميزة لمواطني البلدين والشركات المصرية العراقية، فضلًا عن تقديم خدمات التحول الرقمي بشكل كامل لوزارات الدولتين.

 

وعقب على محور الربط بين الكابلات البحرية بين البلدين بموجب المذكرة، قائلًا: إنه من أهم المشاريع الاستراتيجية؛ لأنه سيوحد

مصر والعراق، فيما يتعلق برحلات الترنزيت ونقل وتداول البيانات والتحول الرقمي والتطبيقات الالكترونية، فضلًا عن التعاون البريدي، متابعًا أنه تم وضع لجنة لتقديم جداول زمنية واضحة لتطبيق الاتفاقية في أسرع وقت.

 

 أشاد وزير الاتصالات العراقي بمستوى وتقدم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، مؤكدًا أن تدشين التعاون مع مصر في هذا المجال سوف يعود بالفائدة على قطاع الاتصالات العراقي.

 

(شاهد الفيديو) 

 

موضوعات ذات صلة: 

(فيديو) وزير الاتصالات: إقامة شركة عراقية مصرية لميكنة الخدمات بالعراق

 

طالع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا