رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو).. حقيقة انجذاب أذرعة متلقي لقاح كورونا إلى المغناطيس

حقيقة انجذاب أذرعة
حقيقة انجذاب أذرعة متلقي لقاح كورونا إلى المغناطيس

أجرت الإعلامية لميس الحديدي تجربة على الهواء لكشف حقيقة انجذاب المغناطيس لذراعها المحقون بلقاح كورونا رداً على الفيديوهات التي غزت منصات التواصل الاجتماعي حول أن اللقاح يؤدي للانجذاب للمغناطيس، قائلة: "أهو على ذراعي وأنا حاصلة على لقاح سينوفارم ولم يحدث اِنْجِذَابًا.. بل هي خدعة بإخفاء مغناطيس تحت الإبط".


من جانبه عقب الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مداخلة هاتفية، خلال برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، على الشائعات التي انتشرت أخيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بانجذاب المغناطيس لأماكن أخذ اللقاح في الذراع، بحجة احتوائه على مادة الحديد، قائلاً: لا صحة لوجود أية علاقة بين انجذاب المغناطيس لجسم الإنسان، واللقاحات المختلفة.. والصراحة هذه الشائعات تدعوا للضحك".


وأكد عدم احتواء مادة اللقاح على مادة الحديد أو الألمونيوم نهائياً كون الأخير لا ينجذب بالأساس إلى المغناطيس، قائلاً: كل الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل

الاجتماعي هي فيديوهات ساخرة للضحك والسخرية ليس إلا، مردفًا: هذه الفيديوهات قد تخدع ذوي العلم القليل ولا يستطيعون التفرقة بين الدعابة والعلم.

 

وأكمل : "هذا شيء جنوني.. صحيح بعض اللقاحات الحديثة وفقاً لطرق التطعيمات الحديثة التي اعتمدتها الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على وجود شريحة رقيقة من الألمونيوم في لقاحات فايزر وموديلنا لجذب الحامض النووي الرسول ليخاطب الخلية لإنتاج البروتين الشوكي لكن هو غير موجود في لقاحات سينوفارم وأسترازينيكا ولا سبوتنيك المستخدمة في مصر ومن ثم فإن هذا الأمر برمته لايعنينا حتى هذه اللحظة في مصر".

 

موضوعات ذات صلة:

صحيفة أمريكية: مئات المواطنين تلقوا لقاح كورونا منتهية الصلاحية

(فيديو) وزيرة الصحة: نستقبل خلال أيام 1.9 مليون جرعة من لقاح كورونا