عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. هذا ما حققته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في 7 سنوات

المنطقة الاقتصادية
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. ماذا تحقق في 7 سنوات؟".

 أشار التقرير إلى أن الدولة تسعى إلى تعظيم دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمركز لوجستي عالمي ومحوري في حركة التجارة العالمية من خلال استراتيجيات عدة تهدف إلى إيجاد فرص استثمارية جديدة في قطاعات صناعية وتجارية وبحرية وتوطين الصناعات ذات الاولية واعتماد سياسة التجمعات اللوجستية المتكاملة إضافة إلى تهيئة التحتية للموانئ والمناطق الصناعية طبقا للمعايير الدولية مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات الواعدة التي تتمتع بها هذه المنطقة المهمة والمميزة.

 وأضاف التقرير أن المنطقة تربط بين شرق العالم وغربه، وتمتد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس داخل 5 محافظات هي بورسعيد، الإسماعيلية، السويس،

شمال سيناء، وجنوب سيناء، وتضم 250 منشأة صناعية حتى الآن، وتتكون من 6 موانئ بحرية، إضافة إلى 4 مناطق صناعية هي شرق بورسعيد والعين السخنة والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية.

 كما تستهدف أيضًا تشجيع رؤوس الأموال الوطنية والعربية والأجنبية وجلب أكبر قدر من الاستثمارات، فضلًا عن إتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات الوطنية للاشتراك في تنفيذ المخطط العام للمشروع والبنية التحتية له.

شاهد الفيديو ..

ذات صلة:

(فيديو) قناة السويس: نصف مليار دولار تكلفة مجمع البتروكيماويات بالعين السخنة

رئيس الوزراء يتابع مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس